AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرنسا: عدم احترام التباعد الاجتماعي أدى إلى ارتفاع إصابات كورونا.. فيديو

الجمعة 24/يوليه/2020 - 12:52 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
محمود محسن
أذاعت فضائية يورونيوز عربية لقطات عن تسجيل  فرنسا ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع تأكيد أكثر من ألف إصابة جديدة امس الخميس، وعلى ما يبدو، فقد تراخى عدد كبير من المواطنين في احترام تدابير الوقاية بسبب العطلة الصيفية.

وتقول السلطات الصحية إن حالات الإصابة في فرنسا ارتفعت بنسبة 66 في المائة في الأسابيع الثلاثة الماضية، بزيادة 26 خلال الأسبوع الماضي وحده. وقد دفعت المخاوف بشأن الحالات المتزايدة الحكومة بالفعل إلى جعل ارتداء الكمامات إلزاميا في جميع الأماكن العامة المغلقة هذا الأسبوع.

في تحديثها اليومي حول تفشي الوباء في فرنسا، والذي تسبب في وفاة 30.182، قالت السلطات الصحية إن بعض الناس لا يحترمون مسافة التباعد الاجتماعي وأن بعض العادات الأخيرة أسهمت بشكل كبير في انتشار الفيروس منذ عدة أسابيع حتى الآن.

واعتبرت السلطات الصحية أنه خلال فصل الصيف والعطلات، قد يبدو الأمر صعبا للحفاظ على مسافة الأمان بين شخص وآخر عند التحية، وأنه من الصعب الابتعاد أثناء التواصل والدردشة، كما لأن غسل اليدين بانتظام وارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة من بين العادات التي يصعب تطبيقها بشكل روتيني أيضا، لكن هذا الجهد الفردي والجماعي أمر حاسم للحدّ من انتشار الفيروس.

Advertisements
AdvertisementS