AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبر جيش حوران.. قناة إسرائيلية تكشف تقويض روسيا لنفوذ حزب الله وإيران في سوريا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 01:24 م
جيش حوران
جيش حوران
Advertisements
سمر صالح

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الجمعة تفاصيل تقويض روسيا لنفوذ كلًا من حزب الله وإيران فى سوريا من خلال جيش حوران.

وذكرت القناة 12 العبرية أن روسيا كثفت أنشطتها خلال الأسابيع الأخيرة؛ للسيطرة على الجزء السوري من هضبة الجولان المحتل، وإقصاء نفوذ إيران وحزب الله اللبناني من محافظتي درعا والقنيطرة ومنطقة جبل الدروز.

وقالت قناة العبرية، أن ما يحدث لصالح إسرائيل؛ لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يرغب في اندلاع قتال في القسم السوري من الجولان المحتل، ويهدف لنشر قوات عسكرية.

وتابعت القناة الـ12 أن الخطوات الروسية تستهدف سيطرة القوات العسكرية الروسية، وإدارة وتشغيل القوات المحلية التي تعلن عداءها الصريح لإيران وحتى للنظام السوري في دمشق، ما يعني أن الرؤية الروسية تقوم على إمكانية التعاون مع قوى معادية لنظام بشار الأسد، والذي يفترض أن تواجد القوات الروسية منذ عام 2015 في سوريا كان من أجل منع سقوط نظامه.

وأوضح المحلل الإسرائيلي بالقناة "إيهود يعاري"، إن ما يتم تشكيله حاليا يطلق عليه "جيش حوران"، والذي كان قد تلقى دعما إسرائيليا يتخطى المساعدات الطبية والعلاج.

وأعلن أحمد عودة، قائد ما يسمى "الفيلق الخامس" في درعا، المدعوم من روسيا، الشهر الماضي، عن تشكيل جيش واحد لمنطقة حوران بدرعا، وذكر أن "حوران ستكون قريبا جسدا واحدا، وجسما واحدا، وجيشا واحدا، وهذا التشكيل لن يكون لحماية حوران فقط، وإنما الأداة الأقوى لحماية سوريا".

وأكد "يعاري"، أن "جيش حوران" يعمل حاليا من أجل تضييق الخناق على قوات حزب الله اللبناني في القرى والبلدات الواقعة في المنطقة، ويزيل الحواجز الخاصة بالجيش السوري النظامي، فيما يعمل ضباط روس على التوصل إلى مصالحة شاملة بين الدروز وجيرانهم وخصومهم في الوقت نفسه في منطقة حوران.
Advertisements
AdvertisementS