AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصرفات خارجة عن القانون ويجب وضع حد لها.. وزير خارجية إيران يرد على أمريكا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 02:19 م
وزير خارجية إيران
وزير خارجية إيران يرد على أمريكا
Advertisements
سمر صالح

أعلن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف اليوم الجمعة أن "تصرفات الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت خارجة عن القانون ويجب وضع حد لها" وذلك بعد اعتراض مقاتلتين أمريكيتين لطائرة ركاب إيرانية.

وأعلنت واشنطن أن مقاتلة أمريكية اعترضت طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا بعد ساعات على إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني عن حادث من هذا النوع في المنطقة نفسها، مشيرًا إلى اعتراض الطائرة من قبل مقاتلة إسرائيلية.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي أعلن على موقعه الإلكتروني أن طائرة حربية إسرائيلية اعترضت طائرة ركاب إيرانية كانت تحلّق في الأجواء السورية، في رحلة من طهران إلى بيروت، ما أجبر قائدها على تغيير مسارها لتفادي حصول اصطدام.

وقالت "القيادة المركزية الأمريكية" التي تشرف على العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط إن "مقاتلة من نوع F15 كانت تقوم بمهمة جوية روتينية أجرت عملية مراقبة بصرية عادية لطائرة ركاب تابعة لشركة (ماهان) على مسافة آمنة تبلغ نحو ألف متر عن الطائرة".

وأضافت "عندما تعرف قائد F15 على الطائرة على أنها طائرة ركاب لـ(ماهان إير)، ابتعد بأمان عن الطائرة"، مؤكدة أن عملية "الاعتراض المهنية جرت وفق المعايير الدولية".
وقال موقع التلفزيون الإيراني إنه بينما كانت الطائرة الإيرانية في الأجواء فوق سوريا، اقتربت طائرة مقاتلة للكيان الصهيوني من طائرة (ماهان إير).

وأضاف "بعد هذا العمل الخطير من قبل الطائرة المقاتلة الإسرائيلية، خفض قائد طائرة الركاب ارتفاعها بسرعة لتجنّب التصادم مع المقاتلة الإسرائيلية، ما أدّى إلى جرح عدة ركاب على متنها".

وعرض التلفزيون الإيراني مقاطع فيديو صوّرها أشخاص على متن طائرة "ماهان إير" تظهر الركاب يصرخون عند تغيير قائد الطائرة لمسارها بشكل فجائي.
Advertisements
AdvertisementS