AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأمم المتحدة: فوق المليون طفل سوداني يعانون الجوع الشديد

الجمعة 24/يوليه/2020 - 07:54 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الخارجي
كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن اكثر من مليون طفل سوداني معرضون للجوع خلال العام الجاري بسبب تبعات فيروس كورونا التي ضربت  دول العالم ومن بينها السودان.


وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية فان حوالى 1.1  مليون طفل في السودان باتوا يعيشون في معاناة من الجوع الشديد، بسبب واحدة من  أسوأ الأزمات الغذائية التي تواجه السودان في السنوات الاخيرة.


واستند التقرير إلى أحدث تصنيف متكامل لمرحلة الأمن الغذائي، وأظهر تضاعف عدد الأطفال الذين يحصلون على الحد الادني من الغذاء بدرجة - مستوى الطوارئ ومرحلة الأمن الغذائي قبل المجاعة- منذ عام 2019. وعزا هذا الوضع لاسباب متعددة منها ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والتضخم، فقدان الوظائف الذي تفاقم إجمالا بسبب فيروس كورونا.

 
ولفتت الدراسة إلى أن السودان يوجد به أكبر عدد من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في العالم ولم يتحسن الوضع خلال الثلاثين سنة الماضية حيث يعاني أكثر من 38 % من الأطفال دون سن الخامسة من التقزم  الذي لا يتناسب والعمر  وأن 2.6  مليون طفل يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية.


وأشارت المنظمة إلى أن الوضع في السودان يتطلب زيادة عاجلة في العمليات الإنسانية وتشير الامم المتحدة إلى أن خطط الدعم الانساني للسودان وجدت استجابة في حدود 34 % للعام 2020.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS