AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس الوزراء السوري: تركيا تمارس الانتهاكات لسكان الشمال لإجبارهم على المغادرة

السبت 25/يوليه/2020 - 02:35 م
تركيا وسوريا
تركيا وسوريا
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور عبد القادر عزوز، مستشار برئاسة مجلس الوزراء السورى، إنه فى ظل تواطئ أمريكي وصمت عالمى مع الجانب التركي يقوم به من خلال هذا التوطئ سياسات وعلى رأسها سياسية التغيير الديموغرافى بحق أبناء سوريا وشمالها والشمال الغربي.

وأضاف "عزوز" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك مقاومة شعبية بدأت تنمو فى مواجهة السلوك الإجرامى العدوانى الذى يقوم به نظام أوردغان، موضحا أن هناك انتهاكا لسياسات عدوانية تقوم بها تركيا تهدف إلى إبادة جماعية بسوريا من خلال قطع المياه وإخضاعهم للسكان لظروف معيشية القصد منها إهلاكهم.

وتابع أن الأمر الآن يستلزم فى سوريا تدخل مشرف الأمن وجميع الجهات المختصة والمعنية لحفظ الأمن الدولى فى وقف أطماع تركيا العثمانية الجديدة وسعيها لإحداث إضطرابات فى عموم المنطقة.

واكد أنه فى عام 2017 و2018 الدولة السورية كانت تخوض معركة ضد الإرهاب على مساحات واسعة من الأرض السورية، ووبالتالى قام الجيش العربي السورى حينذاك إستعاد الأرض السورية ومدينة حلب وغيرها من المناطق.

وأشار إلى أن تركيا الأن تمارس أنواع الإنتهاكات لسكان الشمال لإجبارهم على المغادرة، متابعا أن الدولة السورية لا يمكن أن تقبل إعلان أى مشروع انفصالى.
Advertisements
AdvertisementS