AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكام أفريقيا الأسوأ.. نجم الزمالك السابق: لا تعليق على اتهامات فاروق جعفر

السبت 25/يوليه/2020 - 03:28 م
فاروق جعفر
فاروق جعفر
Advertisements
يسرى غازى
علق أكرم عبدالمجيد، نجم نادى الزمالك السابق، على التصريحات المثيرة التي أطلقها فاروق جعفر "ملك النص"، ونجم القلعة البيضاء السابق بشأن وجود مجاملات للأندية المصرية فى البطولات الإفريقية، ومنتخب مصر من جيل 90، والتأهل إلى نهائيات مونديال إيطاليا.

قال أكرم عبدالمجيد فى تصريحات لـ "صدى البلد"، "مفيش حكم هييجي فى قعدة مع لاعب ويقوله عايزنى أطرد حد ولا أحسب ضربة جزاء كلام لا يعقل ولو هو حكم مرتشي في أي دوري في العالم مش هيقول كده".

وأضاف "لا تعليق على اتهامات فاروق جعفر والحكام فى إفريقيا عامة كانوا سيئين مع كل الفرق مش فريق واحد او اتنين كان سوء التحكيم الإفريقي على الجميع".

يذكر أن فاروق جعفر قال في تصريحات لقناة الزمالك: "الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية، الأندية المصرية استفادت من أخطاء التحكيم، وخلال فترة الثمانينات كانت الأندية تجامل الحكام الأفارقة عندما يأتون إلى مصر لإدارة المباريات". 

واستطرد: "كنت أجلس برفقة المسؤول الإداري مع الحكام الأفارقة ونجاملهم من خلال توفير لهم فنادق على أعلى مستوى، وتوفير سيارة خاصة فارهة فئة معينة تنقل الحكم سواء إلى مقر تواجده وإلى ملعب المباراة".

وقال أيضا: "كنا نجتمع بالحكام الأفارقة قبل المباراة، جميع الأندية المصرية استفادوا من الحكام في البطولات الإفريقية خاصًة وإن كان هناك اجتماع فني قبل المباراة حيث الحكام يخيرون قائد الفريق بالحصول على ركلة جزاء أم طرد لاعب من الفريق المنافس".

وتابع: "هذا كان يفعله أيضا الأهلي والإسماعيلي والمقاولون والفرق الأخرى التي شاركت خلال تلك الفترة بالبطولات الإفريقية، قمنا في الزمالك بذلك بعدما علمنا أن هذا ما تفعله الأندية الأخرى في مبارياتها".

ولفت إلى أن منتخب مصر تأهل أيضا إلى كأس العالم عام 1990 بالمجاملة، الكرة كانت تدخل مرمى مصر والحكام لا يحتسبون الأهداف ولولا المجاملات التحكيمية لما تأهلنا.

Advertisements
AdvertisementS