AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ولي العهد السعودي يتلقى اتصالات للاطمئنان على صحة خادم الحرمين.. أكثر من 16 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وروحاني يتوقع استمرار تفشي الفيروس في إيران حتى 2021.. أبرز عناوين صحف السعودية اليوم

الأحد 26/يوليه/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
  • الصحة السعودية تعلن تسجيل 2201 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي يرتفع إلى 264973
  • الرئيس التونسي يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • عملية عسكرية لملاحقة فلول «داعش» بمحافظة ديالى العراقية
  • الإعصار "هانا" يضرب جنوب ولاية تكساس الأمريكية
  • كوريا الشمالية تعلن حالة طوارئ قصوى بعد رصد أول إصابة محتملة بفيروس كورونا


تناولت الصحف السعودية، اليوم الأحد، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.


محليا، ذكرت صحيفة "الرياض" أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تلقى اتصالا هاتفيا، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.


واطمأن جلالة ملك البحرين خلال الاتصال على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


كما تلقى ولي العهد اتصالًا هاتفيًا، من نائب الأمير وولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اطمأن خلاله على صحة العاهل السعودي.


وأبرزت صحيفة "سبق" إعلان  وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل 2201 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 264973 حالة.


وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 2051 حالات تعافٍ، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 217782 حالة ولله الحمد.


وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط" بأن الحجاج الواصلين منذ أمس يقضون «عزلًا مؤسسيًا» في أحد فنادق مكة المكرمة قبل توجههم لأداء طواف القدوم مع يوم التروية.


وحتى أمس، وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة عدد من الحجاج ممن وقع عليهم الاختيار لأداء الحج هذا العام، وسط تطبيق دقيق للإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل ضمان سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمة الحجيج.



عربيا وإقليميا، أفادت صحيفة "عكاظ" بأن الرئيس التونسي قيس سعيد، قرر تكليف وزير الداخلية التونسى هشام مشيشي، بتشكيل الحكومة المقبلة.


وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى اعلان قائد عسكري عراقي، اليوم الأحد، انطلاق عملية عسكرية لملاحقة الخلايا النائمة لتنظيم «داعش» في مناطق متفرقة بمحافظة ديالى (57 كلم شمال شرقي بغداد).


وقال الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة العراقية، في بيان صحافي، إن قوات عراقية شرعت اليوم في تنفيذ عملية بمحافظة ديالى من ثلاثة محاور بمشاركة الجيش العراقي وقيادة شرطة ديالى بعد تعزيزها بقطع من الشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات «الحشد الشعبي»، وذلك «لملاحقة الخلايا الإرهابية وخلق أجواء آمنة لعودة العوائل النازحة» في العديد من المناطق بالمحافظة.


وقالت صحيفة "الوئام" إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيران وصل إلى 288 ألفا و839 حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، الأحد، بتوقيت طهران، بحسب بيانات لجامعة جونزهوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.


وأظهرت البيانات أن 15 ألفا و484 شخصا توفوا جراء الفيروس في البلاد، بينما تعافى 251 ألفا و319 منه.


وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن السلطة القضائية في إيران قالت السبت إنه يمكن لركاب طائرة ركاب تابعة لشركة «ماهان إير»، قالت طهران إن مقاتلة أميركية «تحرشت بها» في المجال الجوي السوري، مقاضاة الجيش الأمريكي أمام المحاكم الإيرانية نظير الأضرار التي لحقت بهم.


كانت وسائل إعلام إيرانية قالت أمس، الجمعة، إن عددا من ركاب الطائرة التي كانت في طريقها من طهران إلى بيروت أصيبوا الخميس بعدما غيّر الطيار ارتفاع الطائرة بسرعة لتفادي التصادم مع المقاتلة الأمريكية.


وأوضحت صحيفة "عكاظ" ما قاله الرئيس الإيراني حسن روحاني إن انتشار فيروس «كورونا» المستجد سيستمر حتى نهاية العام، وقد يتواصل في العام المقبل أيضًا، لأن من الصعب تحديد تاريخ لنهاية المرض، كما أنه قد يتضاعف مستقبلا.


وأضاف روحاني، أمس، السبت، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة «كورونا»: «لم يتم التوصل حتى الآن إلى علاج أو لقاح لهذا المرض، كما أننا لم نتوصل إلى شروط السلامة اللازم تحقيقها لمواجهته».


دوليا، ذكرت صحيفة "الرياض" أن تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا لمصادر رسمية، اليوم الأحد، كشف عن تسجيل أكثر من 16 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد رسميا حول العالم، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة ومنطقة أميركا اللاتينية والكاريبي.


وأشارت صحيفة "اليوم" إلى ان الولايات المتحدة سجلت، أكثر من 68 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء.


وأظهرت البيانات أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4174437، من بينها 68212 إصابة سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية (مقابل 73800 في اليوم السابق)، وهو اليوم الثاني عشر على التوالي الذي تسجل فيه الولايات المتحدة حصيلة إصابات جديدة يومية تزيد على 60 ألف إصابة.


وأوضحت صحيفة "سبق" أن وزارة الصحة البرازيلية سجلت يوم السبت 1211 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة و51147 حالة إصابة مؤكدة.


ووصل عدد ضحايا الفيروس في البرازيل حتى الآن إلى 86449 وفاة؛ فيما بلغت الإصابات المؤكدة مليونين و394 ألفًا و513 حالة.


وأفادت صحيفة "عكاظ" بأن الإعصار هانا ضرب ساحل جنوب ولاية تكساس الأمريكية مساء أمس، السبت، برياح شديدة وأمواج عاتية هددت منطقة شاسعة تعاني بالفعل في ظل ارتفاع كبير في عدد الوفيات بفيروس كورونا.


ويعد هانا أول إعصار بموسم أعاصير الأطلسي الحالي المتوقع أن يختلف عن أي موسم سابق في الذاكرة الحديثة.


وستكافح السلطات لإجلاء وإيواء السكان مع الحفاظ على بروتوكولات التباعد الاجتماعي وغيرها من القيود.


وقالت صحيفة "الوئام" إن كوريا الشمالية أعلنت حالة الطوارئ القصوى بعد اشتباهها بأول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


ووصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الإصابة بأنها لشخص يُشتبه بأنه مصاب بالفيروس عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ، مضيفة أن الشخص المعنيّ وُضع في البداية تحت حجر صحي صارم، وجميع الأشخاص الذين خالطوه وأولئك الذين كانوا في هذه المدينة في الأيام الخمسة الماضية يخضعون لتحقيق شامل.


ووصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الإصابة بأنها لشخص يُشتبه بأنه مصاب بالفيروس عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ، مضيفة أن الشخص المعنيّ وُضع في البداية تحت حجر صحي صارم، وجميع الأشخاص الذين خالطوه وأولئك الذين كانوا في هذه المدينة في الأيام الخمسة الماضية يخضعون لتحقيق شامل.
AdvertisementS