AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى يطالب بمحاكمة من يعيدون بث فيديو الاعتداء على المواطن المصرى بالكويت

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:18 م
الاعتداء على مواطن
الاعتداء على مواطن مصرى بالكويت
Advertisements
فريدة محمد و ماجدة بدوى
أعلن النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن اتفاقه مع تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة للهجرة والمصريين بالخارج التى أكدت فيها أن مشهد اعتداء مواطن كويتى على عامل مصرى فى الكويت أشعل غضب المصريين فى الداخل والخارج إلى جانب الشعب الكويتى وإشادتها بدور الحكومة الكويتية التى ضبطت الجانى وحررت محضر بالواقعة على وجه السرعة ومناشدتها لوسائل الإعلام التوقف عن بث هذا الفيديو احترامًا لمشاعر "وليد" الشاب المعتدى عليه.

وطالب " أبو جاد " فى بيان له اصدره اليوم بمحاكمة كل من يعيد بث هذا الفيديو خاصة بعد التدخل السريع من السفيرة نبيلة مكرم والموقف المشرف من الحكومة الكويتية، مؤكدا ان هذا الحادث فردى والجانب الكويتى كان على مستوى المسئولية ومثل هذه الحوادث الفردية لن تؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت.

كانت السفيرة نبيلة مكرم وجهت الشكر للحكومة الكويتية، على سرعة القبض على الجانى واتخاذ كل ما يلزم تجاهه قانونيًا، لافتة إلى وجود تعاون وتنثيق بين الجانبين المصرى والكويتى عالى المستوى.

وتابعت الوزيرة: "وليد لم يتنازل عن القضية وما يتم تداوله بشأن ذلك غير صحيح ومعه محامى من الكويت.. مقدرة جدًا ثباته الانفعالى ولم يتعامل بنفس درجة الإساءة التى تعرض لها وتصرف تصرفًا سليما"، مشددة على أنها تتواصل مع المصرى المعتدى عليه من خلال القنصل العام المصرى بالكويت.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن الحرب على مصر والمنطقة بشكل عام معلومة للجميع، ولكن هناك أنواعا جديدة من الحروب تتمثل فى بث الشائعات والفتن بين الشعوب من أجل إحداث وقيعة بين الجانبين، وعلى الجميع أن يحذر ممن يريدون إثارة الفتن.

وتابعت: "التحرك السريع من السلطات الكويتية كان مناسبًا والدولة المصرية تقف إلى جوار أبنائها.. ويوجد احترام للعمالة المصرية الوافدة التى تعمل على الأراضى الكويتية".
Advertisements
AdvertisementS