AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيفية تفادي إصلاح أجزاء السيارة باهظة التكاليف

الإثنين 27/يوليه/2020 - 08:01 م
كيفية تفادي إصلاح
كيفية تفادي إصلاح أجزاء السيارة باهظة التكاليف
Advertisements
اشرف عطية
كما نعلم ان مصاريف تشغيل السيارة تكون في بعض الاحيان مكلفة جدا للسائق توجد نفقات باهظة الثمن في حال إجراء بعض الإصلاحات لعدد من أجزاء السيارة الهامة المرتفعة السعر مثل المحرك و الفتيس خصوصا الفتيس الاوتوماتيك، لكن يمكن تفادي هذه النفقات الإضافية إذا تم الاعتناء بهذه الأجزاء، فدعونا نتعرف عليها.

1-الفتيس

يعتبر الفتيس من الأجزاء الهامة باهظة الثمن في السيارة، لتجنب استبداله يجب الاعتناء به، وذلك بإجراء الصيانة الدورية له وتغيير الزيت الخاص به بشكل دوري، بالإضافة إلى تفادي القيادة العنيفة للسيارة.

2- قطع سير الكاتينة

حزام التوقيت (سير الكاتينة) هو عبارة عن حزام مصنوع من المطاط في الغالب، يربط بين عمود المرفق (الكرنك) وعمود الكامات، ويعمل على فتح وغلق الصمامات، ويتعرض لضغوطات هائلة، كما أن له عمر افتراضي، في حال تعرضه للكسر يسبب مشاكل كبيرة للمحرك، لذا يجب فحصه بصورة دورية مع تغييره عند انتهاء عمره الافتراضي.

3- التيربو

يعد شاحن التوربو من الأجزاء باهظة الثمن، لذا يجب فحصه بصورة دورية، و الاهتمام بتغيير الفلاتر والزيت بشكل دوري، مع استخدام الوقود المناسب، كي لا يتعرض للتلف ومن ثم نضطر لتغييره.

4- المحول الحفاز

المحول الحفاز هو أحد أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث يعمل على خفض معدل العوادم المنبعثة من السيارة، لتجنب استبداله يجب القيادة الحذرة البطيئة على المطبات حتى لا يتعرض للكسر، كما يجب استخدام الزيت المناسب مع تغييره بشكل دوري.

5- الإطارات

تحتاج الإطارات إلى العناية الدائمة نظرًا لأنها من الأجزاء التي تتهالك سريعا لاحتكاكها الدائم بالطريق ودرجات الحرارة العالية، بالإضافة إلى أنها الجزء المسؤول عن حمل وزن السيارة بالكامل، لذا يجب فحصها بصورة دائمة، والتأكد من ضغط الهواء بها، كما أنه من الهام إجراء عملية تدوير الإطارات، كي لا تتهالك إطارات دون الأخرى بصورة سريعة.
Advertisements
AdvertisementS