AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حصة لمصر.. عوض تاج الدين: 160 تجربة تجرى على لقاحات لمواجهة كورونا

الإثنين 27/يوليه/2020 - 06:24 م
عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا انجاز كبير؛ موضحا أنه يجب اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار المرض مرة أخرى. 

وحذر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»؛ وتقدمه الإعلامية «عزة مصطفى»، من عدم استخدام الكمامات وعدم التباعد الاجتماعي، مرددا: «يجب أن نستمر في مكافحة المرض حتى لا يعود بموجة ثانية».

وأشار عوض، ان الدول التى عاد انتشار المرض مرة أخرى كان بسبب عدم الاستمرار في الإجراءات الاحترازية  ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وتابع عوض: « يوجد أكثر من 160 تجربة على لقاحات لمواجهة كورونا والبحث مازال مستمر وسكون لمصر حصة من الأدوية فور صدورها». 

وأكد،  أن أزمة مرض كورونا هزت العالم كله، موضحا أن الأزمة أثبتت امتلاك مصر محزون قوي من الأدوية الاستراتيجية. 

وأضاف: «لا يوجد بلد في العالم تستطيع ان توفر كل شئ ولكن مصر به صناعات دوائية ومصانع أدوية»؛ موضحا أنه في الفترة المقبلة سوف نعمل على الاستعداد الاقوى لكافة الأمراض والأوبئة.


أشار الى أن مصر بدأت في الصناعات الدوائية عام 1939، منوها بأن تطوير صناعة الدواء يجب أن يكون على خطة استراتيجة قوية للاكتفاء الذاتي من الأدوية .


وتابع، أن الأمر لا يتعلق بالأمراض النادرة ولكن يجب توفير الأدوية للأمراض المنتشرة بكثرة مثل السكر والأمراض الصدرية؛ قائلا: « خلال اجتماع اليوم من رئيس الوزراء تم تحديد الأدوية المستخدم في الأمراض المنتشرة لتطوير صناعة الدواء في مصر». 

واوضح، أنه سيتم عقد اجتماعات مع صناع الدواء في مصر لوضع آليات تطوير الصناعة . 
Advertisements
AdvertisementS