AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسئلة من المناهج المحذوفة تثير الجدل في امتحانات الدبلومات الفنية.. والتعليم: سنوزع درجاتها أثناء التصحيح

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:59 ص
نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن انتشرت أنباء عن وجود أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المنهج في امتحان الرياضيات الذي يؤديه طلاب الدبلومات الفنية الآن داخل اللجان.


حيث يتم حاليا تداول خبر نصه كالتالي: "امتحان الرياضيات للشهادة الثانوية الفنية اليوم جاء فيه سؤال عن حجم الدوران الناشىء، وهو سؤال من  آخر درس فى المنهج أي أنه من الجزء المحذوف بعد تعليق الدراسة، كما يوجد سؤال التكامل أيضا من الجزء الملغي من المنهج.

ومن جانبه.. تواصل موقع صدى البلد الإخباري، مع الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الذي أكد أنه لا داعي نهائيا للقلق من وجود مثل هذه الأسئلة في الامتحان اليوم، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ جميع الطلاب في اللجان بأن هذه الأسئلة لن تحسب درجاتها لأنها من الأجزاء المحذوفة من المنهج.


وقال نائب وزير التعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد: إن هناك تعليمات لجميع لجان تقدير الدرجات، توصي المصححين بأن يتم توزيع درجات أي سؤال من خارج المنهج على الأسئلة الأخرى الخاصة بالأجزاء التي درسها الطلاب حتى 15 مارس 2020.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: سبب وجود أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المنهج في امتحان اليوم، هو أن امتحانات الدبلومات الفنية تم وضع أسئلتها وطباعتها قبل أزمة تعليق الدراسة وحذف أجزاء من المناهج، ولم تتمكن الوزارة من تعديل الامتحانات وإعادة طباعتها مرة أخرى نظرا للتكلفة الباهظة لهذه العملية، ولذا قررنا أن نكتفي بإبلاغ الطلاب في اللجان وكذلك بإبلاغ المصححين باعتبار هذه الاسئلة غير موجودة على أن يتم إعادة توزيع درجاتها على باقي الأسئلة المقررة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم: أن طلاب الدبلومات الفنية غير مطالبين إلا بحل الأسئلة الموضوعة من الأجزاء التي تم شرحها في المناهج حتى 15 مارس 2020 فقط لا غير.

ويؤدى الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام 776161 طالبا وطالبة أمام 2987 لجنة وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13/8/2020.

وسيتم البدء في أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 6/8/2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25/8/2020، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة.

كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة  4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان  177326 عضوا.
Advertisements
AdvertisementS