الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة دمياط تقفز 258 مركزا في تصنيف الـ webometrics

جامعة دمياط
جامعة دمياط

صدر اليوم تصنيف الويب ميتركس لترتيب الجامعات عالميًا لدورة يوليو 2020، حيث حققت جامعة دمياط تقدمًا 258 مركز عن تصنيف يوليو 2019.

ومن جانبه صرح الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، أن هذا المركز الذى حققته جامعة دمياط  يعكس ذلك سير الجامعة بخطى ثابتة في جميع المجالات وليس البحث العلمي فقط ، ويوضح الجهد الذي بذله قطاع الدراسات العليا بإشراف الأستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث من أجل تحسين الترتيب العالمي للجامعة في جميع التصنيفات.

اقرأ أيضا:

وأشار إلى أن حصول الجامعة على هذا المركز المتقدم يوضح اهتمام أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالبحث العلمي والنشر في دوريات عالمية، كما يؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه فريق الجامعة لاستيفاء البيانات المتعلقة بالجامعة والتي تدعم تحسين الترتيب العالمي، ويأتي على رأس الفريق الدكتورة أماني الدياسطي بالتعاون مع فريق عمل نشيط ومنظم ومتميز علميًا، كما كان للمسئولين عن موقع الجامعة دورًا بارزًا في هذا التحسن الملموس نتيجة عملهم المتميز في هذا الصدد.

ولقد جاء ترتيب جامعة دمياط على النحو التالي:

على مستوى جامعات شمال أفريقيا: المركز 54

على مستوى جامعات قارة أفريقيا: المركز 117 

على مستوى جامعات الوطن العربي: المركز 127

على مستوى جامعات دول الشرق الأوسط: المركز 314

علي مستوي الجامعات العالمية الحكومية والخاصة المشاركة في التصنيف والذي وصل عددها إلي 30.000 (ثلاثون ألف) جامعة:  المركز 3509