AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمدة عام.. المغرب تتولى أمانة منتدى الوسطية في أفريقيا بصفة استثنائية

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:59 م
منتدى الوسطية في
منتدى الوسطية في أفريقيا
Advertisements
أمينة الدسوقى

ناقش مجلس رؤساء منتدى الوسطية في أفريقيا اختيار البلد المكلف بتولى مهام الأمانة العامة للمنتدى بصفة استثنائية لمدة عام فضلا عن مناقشة المشروع النظام الداخلي.

 
اقرأ أيضًا: لن تراه إلا في أفريقيا| شاهد.. فندق معلق على جسر سيلاتي

وشكل المجلس خلال اجتماع له عبر الفيديو كونفرانس  لجنة مصغرة لتدقيقه وإدخال التعديلات اللازمة لتقديمه للمصادقة في اجتماع مقبل للهيئة.

اقرأ أيضا: الحياة وسط الأسماك.. شاهد أول فندق تحت الماء بأفريقيا

وتوقف المجلس خلال الدورة مع توصيات الدورة السابقة وعدد من التوجهات العامة لمشروع برنامج عمل الأنشطة المشتركة "عن بعد" للسنة المقبلة، كما كلف الأمانة العامة بإعداد خطة سنوية يتم عرضها للمصادقة في اجتماع المجلس.

وعرفت الدورة اختيار المغرب، لتولي مهام الأمانة العامة للمنتدى بصفة استثنائية لمدة سنة، ممثلا في عبد الرحيم شيخي بصفته رئيسا لحركة التوحيد والإصلاح، وذلك بعد تعذر استمرار السودان في تولي هذه المهمة، التي كانت قد تسلمتها نهاية 2017، نظرا للظروف الخاصة التي عرفها السودان.

وأصدر المنتدى في ختام دورة مجلسه بيانا ختاميا.

يذكر أن منتدى الوسطية في إفريقيا هو إطار شوري للعمل الإسلامي الوسطي بإفريقيا، يضم هيئات ومنظمات إسلامية من بلدان موريتانيا والمغرب والجزائر والسنغال والسودان ومالي وكوت ديفوار وغامبيا والبنين وتشاد والصومال والنيجر وغينيا بيساو".

وعقد المنتدى دورته التأسيسية 2010 في موريتانيا، وتولت جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم بموريتانيا رئاسة الأمانة العامة للمنتدى، لتتسلم الرئاسة بعدها حركة التوحيد والإصلاح المغربية في مارس 2012، ثم تسلمت الرئاسة بعدها جماعة عباد الرحمان بالسنغال في فبراير 2014، ثم بعدها التجمع الإسلامي بالسنغال بداية 2016، ثم الحركة الإسلامية بالسودان نهاية 2017.

Advertisements
AdvertisementS