AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طريقة سمكرة وطلاء السيارات.. فيديو

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 03:58 م
صدى البلد
Advertisements
احمد قطب - أشرف العمدة
سمكرة ودهان السيارات هي عملية إصلاح ومعالجة الأجزاء المخدوشة أو المصدومة بسبب الحوادث والتصادمات أو الاحتكاكات، ثم طلاء الجزء الذي تم معالجته بنفس لون السيارة لتعود إلى وضعها الأصلي.  

ورصدت عدسة "صدى البلد" طريقة سمكرة ودهان السيارات واهم المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء السيارات المستعملة. 

في البداية يقول أحمد إبراهيم، صاحب أحد مراكز سمكرة ودهان السيارات، إنه يجب قبل شراء السيارات المستعملة النظر إلى شاسيه السيارة بسبب أن في حالة وجود أي شيء بالشاسية يؤثر في سعر السيارة ولا يجب شرائها لانها بتكون معيوبة، بالإضافة إلى أنه يجب النظر إلى قوائم السيارة ويجب أن تكون سليمة لايوجد بها اي لحامات ويجب أيضا عدم شراء السيارات التي تقوم برش الدواخل. 

وأضاف إبراهيم: "يتم علاج صدمات الشاسيه والقوائم في بعض الأحيان بالإضافة إلى الصدمات الخارجية في هيكل السيارة عن طريق الدق علي البارد او الساخن على حسب احتياج كل سيارة ويمكن أن تتم عملية السمكرة والدهان في خلال اسبوع من استلام المركز للسيارة".

وأشار أحمد إبراهيم إلى أن تكلفة طلاء السيارة كاملة تتراوح بين 5000 جنيها الي 10000 جنيها موضحا أن خطوات الطلاء هي فك كشافات السيارة والأكر ثم يتم سحق السيارة ثم يتم وضع معجون على السيارة في الأماكن التي تحتاج اليه ثم يتم سحقه مرة أخرى ثم يتم تبطين السيارة بالفيلر ثم يتم تلقيط الأماكن التي تحتاج إلى معجون مرة أخرى ثم يتم سحقها ثم يتم طلاء السيارة داخل كابينة.
Advertisements
AdvertisementS