AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الغرامة تصل لـ2 مليون جنيه.. جهاز حماية المستهلك يحيل 7 صفحات للتسوق عبر الإنترنت للنيابة لعدم إعلانها عن السعر

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 05:04 م
التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت
Advertisements
هاجر إبراهيم
أكد الدكتور محمد سمير، المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، أن الجهاز رصد اليوم 7 صفحات للتسوق عبر الإنترنت وتم إحالتهم من قبل جهاز حماية المستهلك للنيابة العامة لعدم إعلانهم عن السعر، موضحا أنه يمكن توقيع غرامة على تلك الشركات تتراوح من 50 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه.

وأضاف "سمير" خلال لقاء خاص ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن هناك 80% من المواطنين فى تلك الفترة يقومون بالتسوق أون لاين نظرا لإنتشار فيروس كورونا، موضحا أنه طبقا لقانون حماية المستهلك يجب الإعلان عن السعر وإجمالى الفاتورة عن الشراء.

وأوضح أنه تم الإجتماع مع 18 شركة تعمل في مجال التسوق الالكتروني لعرض القانون الخاص بالجهاز وكان هناك إستجابة كبيرة منهم، لافتا إلى أنه تم إعطاء مهلة 48 ساعة من قبل الجهاز للشركات لتوفيق أوضاعها وأنتهت يوم الجمعة الماضي، ولذلك بدأنا رسميا في التعامل قانونيا مع تلك الصفحات التى لا تعلن عن السعر.

وأكد أن المحور الأساسي لجهاز حماية المستهلك هو وعى المواطن، حيث أن هذا يعد من واجبات الجاهز وتعريف واجبات المعلن ومعرفتها من قبله والعقوبات التى ستتم فى حالة مخالفته للقانون من أجل تجنبها.

وحذر المواطنين من التعامل مع الصفحات التى تم إحالتها للنيابة العامة نظرا لعدم إعلانها عن السعر، موضحا أن الجهاز سيعرض تلك الصفحات من أجل إحترام المستهلك وتجنبها.
Advertisements
AdvertisementS