AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمعية مطورى القاهرة الجديدة تعلن أول تحالف يجمع 80 شركة في كيان واحد‎

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 07:47 م
 جمعية مطورى القاهرة
جمعية مطورى القاهرة الجديدة
Advertisements
آمنة عبدالعظيم
أعلن المهندس محمد البستانى، رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، خلال مؤتمر صحفى للجمعية أن الهدف من تدشين الجمعية هو تشكيل تحالف كبير يضخ استثمارات ضخمة فى السوق العقارى، وحل مشاكل المطورين المتمثلة فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشاكل الفنية بالمدينة، خاصة أن القاهرة الجديدة من أهم المدن التى تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة،أن هناك اتفاقًا كاملًا بين أعضاء الجمعية على ضرورة تغيير شكل المشروعات العمرانية شرق القاهرة، وتنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصرية، ومنافسة الشركات العالمية الكبرى.

اقرأ أيضا:
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن الجمعية تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية، للحصول على أراضٍ فى شمال الرحاب لإنشاء أول مشروع عمرانى متكامل باسم الجمعية.

وقال إن الجمعية تضم 80 شركة بإجمالى استثمارات تتخطى 15 مليار جنيه.

وتابع المهندس محمد البستاني، أنه سيتم من خلال الجمعية تدشين اتحادات بين الشركات واندماجات لتنفيذ مشروعات مشتركة، مضيفًا أنه سيتم التنسيق بين الجمعية وغرفة التطوير العقارى وشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية.

واضاف ان الجمعية وضعت شروطا لانضمام الشركات إليها، أهمها أن تكون متخصصة فى التطوير العقارى بالقاهرة الجديدة، وأن يكون لها سابقة أعمال وتحظى بسمعة طيبة بالسوق.

ولفت المهندس محمد البستاني، أن القاهرة الجديدة بها مساحة عمل ضخمة، حيث يوجد أكثر من 16 ألف قطعة أرض ببيت الوطن والنرجس تحتاج للتطوير،موضحًا أن العاصمة الإدارية لم تسحب البساط من القاهرة الجديدة، فما زالت هناك شريحة كبيرة تفضل الشراء فى الأخيرة خاصة أنها مأهولة بالسكان.

وأعلن عن مساندة الجمعية لقرارات وزارة الإسكان فيما يخص القرارات المنظمة للعمل بمدينة القاهرة الجديدة مشيرا إلى أن الجمعية خاطبت المهندس أمين غنيم رئيس مدينة القاهرة الجديدة  لزيادة آفاق التعاون بين الجمعية والجهاز لتسهيل الإجراءات على المطورين بما يحقق مصالح الجهاز والمطور والعميل
من جانبه قال محمد الغباشى، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن هناك اتفاق كامل ما بين أعاضء الجمعية، على ضرورة تغير شكل المشروعات العمرانية شرق القاهرة، وتنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصرية، ومنافسة الشركات العالمية الكبرى.
وأوضح أنه بجانب ضخ استثمارات جديدة، تعمل الجمعية على حل مشاكل المطورين والتى تتمثل فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشاكل الفنية بالمدينة  ومعالجة مشاكل المساحات الصغيرة  خاصة أن القاهرة الجديدة تعتبر من أهم المدن التي تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء
وأشاد  المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة بدور الدولة في تدشين المشروعات القومية التي ساهمت من التخفيف من حدة أزمة وباء كورونا علي القطاع العقاري والعاملين به.
وشدد البستاني علي وقوف جميع المطورين العقاريين وقطاع المقاولات المصري  خلف القيادة السياسية والحكومة في حربها ضد العشوائيات التي تشوه الوجه الحضاري لمصر.
وقال البستاني إن قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر يهدف للحد من مخالفات البناء التي حدثت خلال الفترة الماضية خاصة في المناطق التي شملها القرار نتيجة لوجود مخالفات صارخة في البناء واهدار ملايين الجنيهات للدولة دون ان يتم احترام قوانين البناء او حصول الدولة علي حقوقها.
وطالب البستاني بوضع آلية سريعة للتعامل مع تراخيص البناء الصادرة للسماح باستئناف عمل الشركات الجادة والمستثمرين العقاريين الملتزمين بالتراخيص والتصميمات الهندسية في المشروعات الجاري تنفيذها للحفاظ علي الكيانات الاقتصادية والمستثمرين في القطاع العقاري وتنشيط حركة السوق خاصة في ظل تبعات أزمة كورونا علي القطاع وعمليات البيع.

Advertisements
AdvertisementS