AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب إيران وحزب الله.. ترامب يقرر تمديد حالة الطوارئ الخاصة بـ لبنان

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 09:30 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أصدر البيت الأبيض اليوم الأربعاء، بيانا أعلن خلاله قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بلبنان بشأن ما يمثله الوضع داخلها من تهديدات تتعلق بالأمن القومي والخارجي الأمريكيين، والمعتمدة منذ عام 2007، لمدة عام إضافي.


وقال البيان إنه :"في 1 أغسطس 2007، بموجب الأمر التنفيذي 13441، أعلن الرئيس حالة طوارئ وطنية فيما يتعلق بلبنان بموجب قانون السلطات الاقتصادية الدولية الطارئة (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والخارجي".



وأضاف البيان أن :"سياسة الولايات المتحدة التي تشكلت بسبب أفعال أشخاص معينين لتقويض حكومة لبنان الشرعية والمنتخبة ديمقراطيا أو المؤسسات الديمقراطية؛ المساهمة في الانهيار المتعمد لسيادة القانون في لبنان، بما في ذلك من خلال العنف والترهيب بدوافع سياسية؛ إعادة تأكيد السيطرة السورية أو المساهمة في التدخل السوري في لبنان؛ أو التعدي على السيادة اللبنانية أو تقويضها. وتساهم هذه الإجراءات في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ذلك البلد وفي المنطقة".



وتابع أن:" بعض الأنشطة الجارية، مثل استمرار عمليات نقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، والتي تشمل أنظمة أسلحة معقدة، تعمل بشكل متزايد على تقويض السيادة اللبنانية، والمساهمة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، وتظل تشكل تهديدًا غير عادي واستثنائي للأمن القومي و السياسة الخارجية للولايات المتحدة".


وأعلن البيان:"لهذا السبب ، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 1 أغسطس 2007 ، والتدابير المعتمدة في ذلك التاريخ للتعامل مع تلك الحالة الطارئة ، بعد 1 أغسطس 2020. لذلك ، وفقًا للمادة 202 (د) من القانون الوطني قانون الطوارئ (50 USC 1622 (d)) ، فأنا أمدد  حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان المُعلن في الأمر التنفيذي 13441 لمدة عام واحد".


Advertisements
AdvertisementS