AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ندعم قرارات مصر بشأن ليبيا.. السفير الروسي: نتواصل باستمرار مع الخارجية المصرية|فيديو

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 11:45 م
جيورجي بوريسينكو،
جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي بالقاهر
Advertisements
اسراء صبري
قال جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي بالقاهرة، إن وزير الخارجية الروسي يتواصل باستمرار مع وزير الخارجية المصري عبر الهاتف، متابعا: الأسبوع الماضي جمعهم حوار هاتفي للتحدث حول الأزمة الليبية.


وأكد خلال حواره ببرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "ten"، على أن روسيا تعمل على إجراء حوار بناء مع كل الأطراف التي لها علاقة بالشأن الليبي، وأيضا مع الأطراف الليبية، متابعا: دائما ما يزور ممثلي بنغازي وطرابلس روسيا.


وواصل قائلا: من فترة ليست بعيدة كان رئيس مجلس النواب الليبي متواجد في روسيا، وقبل ذلك كان يتواجد رئيس حكومة الوفاق بموسكو أيضا، مشددا على أن روسيا تحاول أن تدعم طرفي النزاع الليبي من أجل الوصول إلى حل سياسي لتسوية الأمور.


وتابع: نتواصل أيضا مع الأطراف الدولية المشاركة في الأزمة بما فيهم تركيا، معقبا: نتفهم أن تركيا تجمعها علاقة قوية مع حكومة الوفاق، ولذلك يعد إجراء حوار مع الأطراف التركية أمر هام خلال هذه الفترة.


وشدد على أن روسيا دائما ما تطالب الأطراف التركية والليبية بوقف إطلاق النار، بالإضافة إلى إيقاف كافة العمليات الحربية التي تجري على الأراضي الليبية والرجوع إلى الخطوط والاتفاقيات التي تم تحديدها سابقا.


وأضاف أن تلك الخطوط المحددة لا يجب أن يتخطاها أي طرف، متابعا: نتفهم جديا القلق المصري، وبناء على ذلك دعمنا تصريحات الرئيس السيسي فيما يخص الخط الأحمر في الجفرة وسرت، معقبا: دائما ما نخبر الأطراف التركية والليبية بأنه روسيا لن تسمح بتحريك الخطوط الحمراء أو حتى السماح بتصعيد الأمر داخل ليبيا. 
Advertisements
AdvertisementS