AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة : ثُلث السيارات الجديدة ستكون كهربائية عام 2030

الجمعة 31/يوليه/2020 - 03:00 ص
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

أعلنت شركة ديلويتي، عن الانتهاء من دراسة جديدة أجرتها مؤخرا ، لتؤكد إن ثُلث السيارات الجديدة المباعة حول العالم ستكون كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد الجاري.

وأوضحت الدراسة أنه سيتم بيع حوالي 31.1 مليون سيارة كهربائية كل عام بحلول عام 2030، أي أكثر بـ 10 مليون سيارة مقارنة بالتوقعات الأخيرة التي تم الكشف عنها في يناير 2019، ومن المثير للاهتمام أن الشركة تقول ان ذروة مبيعات سيارات البنزين والديزل قد حدثت بالفعل ولن تعود مرة أخرى.

واكدت الدراسة انه من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى 2.5 مليون سيارة هذا العام فقط، وإذا قمت بتطبيق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 29%، فمن المفترض أن يرتفع هذا الرقم إلى 11.2 مليون سيارة كهربائية في 2025، ثم إلى 31.1 مليون سيارة كهربائية بحلول 2030، في حين ستمثل السيارات الكهربائية بالكامل حوالي 81% من جميع السيارات المُكهربة الجديدة المباعة.

وقال جيمي هاميلتون، رئيس قسم السيارات الكهربائية في ديلويتي: "إن ارتفاع السعر مرتبط بعدد السياراة الكهربائية المباعة، ولكن مع تقارب تكاليف شراء السيارات الكهربائية بسيارات البنزين والديزل، فإن أعداد المشترين المحتملين لها سترتفع"، وأضاف: "إن تزايد تشكيلة السيارات الكهربائية الجديدة جنبًا إلى جنب مع سوق السيارات الكهربائية المستعملة المتنامي، تعني أن السيارات الكهربائية أصبحت خيارًا أكثر قابلية للاقتناء بالنسبة للكثيرين".

واضاف جيمي هاميلتون انه في حين تشمل العوامل الإضافية التي تؤدي إلى شراء العملاء للمزيد من السيارات الكهربائية، هي الحوافز الحكومية، ولوائح الانبعاثات الأكثر صرامة، بالإضافة إلى توفر خيارات أكبر في الأسواق، حيث يمكن الآن شراء سيارات كهربائية من جميع قطاعات السيارات بداية من السيدان وصولًا إلى الاس يو في والسيارات الخارقة.

Advertisements
AdvertisementS