AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ذكريات النجوم مع خروف العيد.. منة فضالي تكره اللحمة الضاني.. مجدي كامل يلطخ يديه وقدميه بدماء الأضحية.. وحنان مطاوع تهرب عند صديقتها أثناء الذبح

الجمعة 31/يوليه/2020 - 05:40 م
صدى البلد
Advertisements
شيرى نبيل
ذكريات النجوم في عيد الاضحي المبارك الذي يمثل طقوسا خاصة جدا لديهم، تحظي دائما بالكثير من الروايات والمواقف الطريفة والغريبة أحيانا.



منه فضالي تكره الخروف


منذ ان كانت في الثامنة من عمرها قامت والدتها بوضع دماء الخروف علي وجهها بالكامل، وذلك منعا للحسد مما جعل منه فضالي تكره اللحم الضاني وتشمئز من رائحته بل وان هذه الذكري ظلت تخيفها وترعبها.



محمد لطفي ووصلة التوبيخ من والده بسبب الخروف


قال محمد لطفي: كنت أحب اللعب مع خروف العيد وفي أحد الاعياد طلب مني والدي حراسة الخروف الذي اشتراه لذبحه لكن الخروف قام بخداعي وظل ساكنا يترقبني حتي بدا علي الاستهتار به وتركته وذهبت العب مع اصدقائي فاذا بالخروف يخرج من المكان المخصص له ماجعلني انال "وصلة " من التوبيخ من والدي.



حنان مطاوع تتربح من الخروف


وعن ذكرياتها مع خروف العيد قالت حنان مطاوع في حديث سابق لها: كان والدي الفنان كرم مطاوع يحرص علي شراء خروف العيد قبل العيد بحوالي اسبوعين وكان يضعه فوق السطح، وكنت اجمع ابناء الجيران وانا طفلة ونذهب خلسة لنركب الخروف.


وأضافت: كنت اتربح من الخروف فكنت اسمح لكل طفل بالركوب علي ظهر الخروف مقابل 50 قرشا للفة الواحدة ولكني كنت اهرب اثناء ذبحه عند احدي صديقاتي.


 
مجدي كامل وتلطيخ يديه وقدميه بدماء الخروف


ويضيف الفنان مجدي كامل : كنت لا احضر ملابس العيد فقط ولكني كنت لا انام الا وانا لابسها و ذبح الخروف يمثل متعة خاصة مشيرا انني كنت احرص ان اضع يدي وقدمي في الدماء واقوم بتلطيخ ملابسي بها واضع بصمة يدي الملطخة بدم الخروف علي الحائط وبعد الانتهاء من الذبح في منزلنا كنت اذهب الي الجيران لاشاهد ذبح العجول لديهم وبعد ذلك كنا نتناول الفتة وكبد الخروف بالبصل والفلفل ثم بعد ذلك كنا نذهب انا واصدقائي من الجيران الي السينما.



سميرة عبد العزيز وحرمانها من ملابس العيد


"كان والدي يصر علي ان احضر طقوس ذبح الخروف ولكني كنت اخاف جدا من مشهد الذبح وكنت ارفض اوامر والدي في هذا الامر" هكذا اعترفت الفنانة سميرة عبد العزيز موضحة في حوار سابق لها وذات مرة هددني والدي باني اذا لم احضر الذبح فسوف احرم من ملابس العيد الجديدة ..فصمت علي رايي وحرمت بالفعل من شرائي ملابس العيد بما تحمله للاطفال من البهجة والفرحة.



عفاف شعيب واطعام الخروف عملات ورقية


تقول الفنانة عفاف شعيب في حوار لها ان عيد الاضحي يحمل لنا الفرحة والبهجة فقد كنا نقيم في بيت العائلة الكبير وكان البيت مليئا بالخرفان والعجول واحنا كاطفال مش فاهمين ايه اللي بيحصل لكن كنا مبسوطين جدا موضحة واذكر ان اخويا كان بيأكل الخروف بيديه ويهتم بنظافته وكان عمي يعطينا "فلوس ورق" كي نشتري حلويات وكنا ناخذها منه وناكلها للخروف وبعد الذبح وجدوا "بطنه " مليئة بالورق يظهر ان حد تاني من ابناء اعمامي اكله فلوس ورق ايضا.
Advertisements
AdvertisementS