AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تكرار للاجتماع الأول| علام يكشف مستجدات مفاوضات مصر في سد النهضة

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 10:44 ص
سد النهضة
سد النهضة
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، إن إجتماع مفاوضات سد النهضة كان تكرارا  للاجتماع الأول، مشيرا إلى أن الاجتماع السابق تم تأجيله لنهاية الأسبوع لزيادة التشاور.

وأضاف "علام" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن الاجتماع بدأ بتوجيه اللوم على أثيوبيا لعملها المنفرد التأثيرات السلبية على مياه الشرب فى السودان نتيجة ملء السد، موضحا أن تلك النقطة تمت مناقشتها بقوة من السودان.


وتابع أنه خلال الإجتماع تم مناقشة الخلافات التى لم يتم التوافق حولها فى قواعد التشغيل لسد النهضة خلال تلك الفترة من المفاوضات، لافتا إلى أنه تم الإتفاق على تحديد موعد مع القانونيين والفنيين لمدة يومين مستمرين للتناقش فى تلك القضايا والوصول إلى حل حولها، ثم عرض الامر على الوزراء لليوم الذى يليه لمناقشة ما تم التوصل إليه.


وأكد أنه بالبارحة كان هناك تسجيل مواقف شديدة ودخلت فى مرحلة من الجدال من قبل أثيوبيا، متابعا أنه تم ظهور العمل السلبي بدون مشاورة الدول الثلاثة وفى نفس الوقت بدون توصل إلى إتفاق نهائي حول خطوات الملء، بالإضافة إلى قيام السودان بإرسال بعض الوسائل للملء البسيط لعدم إحداث مشاكل كبيرة ولم تلتزم بها إثويبا.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS