AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من 30 يونيو إلى انتخابات الشيوخ.. 6 ملفات فتحها رئيس البرلمان فى حواره مع الأهرام

السبت 08/أغسطس/2020 - 04:25 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
أحمد أيمن
أجرى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حوارا صحفيا مع الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام، نُشر أمس الجمعة، فتح خلاله رئيس البرلمان 6 قضايا مطروحة على الساحة المحلية والدولية، بداية من انتخابات مجلس الشيوخ، مرورا بإنجازات الرئيس السيسي ومجلس النواب، وأخيرا أزمتي ليبيا وسد النهضة.

ويرصد "صدى البلد" أهم تصريحات رئيس البرلمان في هذه الملفات:

الرئيس السيسى حقق طفرة تنموية واضحة، وافتتاح المصانع والمشروعات القومية يعطي الأمل في اقتصاد أفضل ولولا الإصلاحات الاقتصادية وشجاعة اتخاذ القرار فيها لتحولنا إلى دولة فاشلة، كما شخص الرئيس الأمراض المزمنة للدولة بدقة، ووضع العلاج المناسب لها وأهمها "الطرق والمواصلات والكهرباء والعشوائيات والإصلاح الاقتصادي".

ادعو المواطنين للمشاركة بكثافة فى انتخابات مجلس الشيوخ دعمًا للتجربة البرلمانية.. فالانتخاب حق واجب، خاصة أن النظم السياسية والانتخابية متعددة وتخضع للتجربة والتطوير، ولا يوجد نظام انتخابي يناسب الجميع.

- اسمع عن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو منذ كنت طالبًا في الجامعة عام 1968 ولم ينجزه إلا دولة 30 يونيو، وكذلك قصر البارون الذي تحول من مكان لعبدة الشيطان إلى مقصد سياحي متميز.

- مصر حريصة على وحدة وسلامة الأراضي الليبية والتوصل لحل الأزمة الليبية بأيدي الليبيين أنفسهم، ونمد أيدينا لجميع عناصر الشعب الليبي، فلا التاريخ ولا الجغرافيا ولا اللغة لصالح التواجد التركي في ليبيا.

مجلس النواب لم يسع للحصول على شعبية زائفة على حساب الصالح العام وسيحكم التاريخ على دور هذا المجلس ومواقفه الداعمة والمساندة للدولة، حيث أنجز كما غير مسبوق من التشريعات فى تاريخ الحياة النيابية منذ عام 1866، بلغت التشريعات 804 قانون و280 اتفاقية، ونسعى لحسم مشروعات قوانين تقسيم الدوائر الانتخابية والتجارب السريرية والجمارك خلال الجلسات المقبلة.

الإثيوبيون غير متعاونين ويفتقدون الصراحة وحسن النية والنيل نهر دولى تحكمه قوانين واتفاقيات دولية، لذلك تحرص القيادة السياسية على التوصل إلى اتفاق يحقق مصالح مصر واثيوبيا والسودان، كما يحرص المجلس على استخدام أدوات الدبلوماسية البرلمانية لشرح الموقف المصرى على دول العالم في أزمة سد النهضة.

AdvertisementS