AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائبة فرنسية: خطوة واحدة تفصل قطر عن التعرض لعقوبات أوروبية

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:55 م
نتالي جوليه
نتالي جوليه
Advertisements
قسم الخارجي

كشفت النائبة بمجلس الشيوخ الفرنسي، نتالي جوليه، أن نظام قطر على بعد خطوة واحدة من إمكانية فرض عقوبات أوروبية عليه، حال التأكد من بع الأمور التي قد تدين النظام، مشيرة إلى إن الاتحاد الأوروبي قام بالكثير من العمل فيما يتعلق بالاحتيال في عمليات التمويل الأوروبي.


وقالت جوليه لـشبكة "العربية" :"ندرك طبعًا أن حزب الله قام بالاستفادة من الكثير من الأموال الأوروبية، وأُسِيئ استخدام هذه الأموال".

أضافت "هناك قضية فساد أيضًا في هذا المجال. لذلك مؤتمر المانحين حول لبنان سيكتسب أهمية بالغة حتى نتجنب تمويل المنظمات الإرهابية، مثل حزب الله أو تغذية الفساد، وكذلك التركيز على الفساد. هذه مسألة مهمة".


وتابعت أن "هناك افتراضات قوية بشأن تمويل قطر للإرهاب، وهذا سيكون محل تحقيق أوروبي، وسيتم اتخاذ كافة التدابير. أنا لست هنا لأوجه الاتهامات. لكنّ ثمة ملفًا سوف يتم تسليمه إلى السلطات الأوروبية التي سوف تتكفل بالتحقيقات الضرورية لملاحقة كافة الأشخاص الذين يساهمون عن قرب أو من بعيد في تمويل الإرهاب".

كما ذكرت: "أما فيما عدا ذلك، إذا كان المقال في الصحافة الألمانية صحيحًا، سيُفتح تحقيق والاتحاد الأوروبي لديه قوانين تنطبق على كافة البلدان، وهي قوانين صارمة تسمح بتجميد الحسابات المصرفية والأصول التي ساهمت في تمويل الإرهاب".

AdvertisementS