AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنسيق 2020.. جامعة عين شمس تعلن شروط القبول والالتحاق بالبرامج الجديدة... لأول مرة.. برنامج جديد على مستوى الجامعات للدراسات العليا بألسن عين شمس

السبت 29/أغسطس/2020 - 05:00 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
Advertisements
حسام الفقي
_ تنسيق 2020.. جامعة عين شمس تعلن شروط القبول والالتحاق بالبرامج الجديدة
_ لأول مرة.. برنامج جديد على مستوى الجامعات للدراسات العليا بألسن عين شمس
_ وسط إجراءات احترازية مشددة.. بدء امتحانات الدراسات العليا بكلية تربية نوعية عين شمس.. صور

بدأ ماراثون التنسيق للثانوية العامة للعام الجامعة٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وتنتهج جامعة عين شمس رؤية ورسالة جديدة في التعليم الجامعي لعمل نقلة نوعية للتعليم الجامعي الحكومي في مصر نحو الجودة والاعتماد واقتحام مجال التنافسية العالمية وتحقيق الريادة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة ومواكبة توجه الدولة نحو التنمية المستدامة، تحت شعار "البرامج المميزة الجديدة الدولية".



وأعلن الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن طرح الجامعة 2 برنامج جديد بنظام الساعات المعتمدة، أحدهما برنامج "الترجمة المتخصصة في اللغة الروسية" بكلية الألسن، والثاني برنامج الميكروبيولوجيا التطبيقية والتحليلية بكلية العلوم.




وأضاف الدكتور عبد الفتاح أن تلك البرامج تقبل طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بعد التحاقهم بتلك الكليات من خلال مكتب التنسيق فقا لمجموع الكلية المعلن على موقع التنسيق أو وفقا للحد الأدنى لقطاع الكلية على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.


وأوضح أن تلك البرامج المميزة تتيح للطلاب تخصصات جديدة من خلال تقديم تجربة تعليمية فريدة تجمع بين المحتوى الأكاديمي والتدريب والتطبيق، فضلا عن الحصول على شهادتين أو أكثر إحداهما دولية والأخرى من جامعة عين شمس في عدد من التخصصات، كما يتم تقديم هذه البرامج في قاعات مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا، بالإضافة إلى منح برامج الساعات المعتمدة الدولية بكلية الهندسة جامعة عين شمس درجة علمية مزدوجة بجميع برامجها المطروحة بالشراكة مع شركاء بألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة - إنجلترا من جامعات دولية ذات شراكة استراتيجية، ولا يشترط السفر للحصول علي الشهادة المزدوجة.


موعد فتح باب التقديم وإعلان نتائج القبول بشعب تجارة عين شمس

وقال الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، إن التقديم بشعبة اللغة الفرنسية حتى يوم الخميس الموافق ١٠ سبتمبر، وتعلن نتائج القبول يوم الخميس الموافق ٢٤ سبتمبر، ويتم فتح باب التقديم لبرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية يوم السبت الموافق ٥ سبتمبر حتى الخميس ١٧ سبتمبر، وبالنسبة لشعبة اللغة الإنجليزية يتم فتح باب التقديم يوم السبت الموافق ١٩ سبتمبر حتى يوم الأحد الموافق ٢٧ سبتمبر، وتعلن النتائج يوم الاثنين ٢٨ سبتمبر، مع الأخذ في الاعتبار أن الطلاب المقبولين لا يحق لهم التقدم لأى شعبة أخرى بعد إعلان نتائج القبول.


وأوضح الدكتور خالد قدري أنه سيتم فتح باب التقديم يوم السبت الموافق ١٩ سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر، وبرنامج الشراكة مع جامعتى اوشن  وكيين الأمريكيتين من يوم السبت ٥ سبتمبر حتى الأحد ١١ أكتوبر.


شروط نظام الساعات المعتمدة بتجارة عين شمس إنجليزى

أعلنت كلية التجارة جامعة عين شمس عن شروط الالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، وهي أن يكون الطالب مرشحا لكلية التجارة انتظام عين شمس، أن يكون الطالب حاصلا على ٨٠٪؜  على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية، وهو ما يعني حصوله على ٤٠  درجة على الأقل  من ٥٠، حيث "تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين وفقًا للمجموع الاعتباري (مجموع الطالب في الثانوية العامة+درجة اللغة الإنجليزية)، حيث يقوم الطالب باختيار كلية التجارة ضمن الكليات المتاحة من مكتب التنسيق.



وأوضح الدكتور خالد قدري، عميد الكلية، أنه لا يمكن الالتحاق بكلية التجارة بنظام الساعات المعتمدة مباشرة ضمن كليات مكتب التنسيق، ولكن على الطالب اختيار كلية تجارة انتظام عين شمس، وبعد ذلك يتم التقدم للشعبة إنجليزي بنظام الساعات المعتمدة عن طريق التنسيق الداخلي داخل الكلية فيما بعد، وذلك بمقر البرنامج (الدور الأول مبنى ج).


وعن الحد الأدنى للمجموع الاعتباري الذي سيتم على أساسه قبول الطلاب بالبرنامج، أشار قدري إلى أن الحد الأدنى للمجموع الاعتباري لكل شعبة من الشعب الثلاث (أدبي- علوم- رياضة) يتم تحديده فقط بمجرد غلق باب التقديم بالبرنامج وفقًا لإعداد ودرجات الطلاب المتقدمين بالبرنامج، ولا يمكن التنبؤ به قبل ذلك.


ونوه إلى أنه سيتم تحديد المواعيد الخاصة بفتح باب الالتحاق بالبرنامج بعد التنسيق مع الإدارة العليا لجامعة عين شمس وفور تحديدها سيتم إعلانها فورًا.


فتح باب الالتحاق ببرامج الساعات المعتمدة فى ألسن عين شمس.. اعرف الشروط

وكانت إدارة الكلية قامت بوضع عدة شروط عامة للقبول ببرامج الساعات المعتمدة بالكلية وهي: 

1 - أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات الإنجليزية أو الأمريكية أو الفرنسية أو الشهادات العربية المعادلة.  

  2 - أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى لقطاع عام كليات الألسن المعلن من مكتب التنسيق.

3 - يجب على الطالب إحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة.

 4 - يقدم الطلاب المرشحون من مكتب التنسيق للكلية أصل الأوراق المطلوبة لإدارة شئون الطلاب بالكلية، ثم يسحبون  ملفًا من إدارة برامج الساعات المعتمدة مع سداد رسوم الاختبارات المقررة. 

 5 - يقوم الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى لقطاع عام كليات الألسن، ولم يرشحوا للكلية من مكتب التنسيق بإحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة لأخذ الموافقة من عميد الكلية لفتح ملف تحويل ورقي لمكتب تنسيق جامعة عين شمس وسداد رسوم التحويل علما بأنه لن يقبل التحويل إلا بعد اجتياز الاختبارات الموضحة أدناه وبعد سداد رسوم الامتحان بالكلية.  


فتح باب التنسيق الداخلي لقسم الدراسة باللغة الفرنسية بتجارة عين شمس

أعلن الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، عن فتح باب التنسيق الداخلي لقسم الدراسة باللغة الفرنسية (DGCI) بالشراكة مع جامعة بواتيه الفرنسية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ١٠ أغسطس الجاري، وذلك للتقدم للالتحاق بالقسم للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠.


وأضاف عميد تجارة أن يكون التقديم أيام الأحد والاثنين والأربعاء بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وذلك مع مراعاة إدارة القسم لجميع الإجراءات الاحترازية، والتي حددتها إدارة الجامعة من حيث ارتداء الكمامات وضمان عدم التكدس. 


مع الأخذ في الاعتبار أن هذا التنسيق مشروط بتقديم خطاب مكتب التنسيق الذي يفيد بترشح الطالب وقبوله بكلية التجارة جامعة عين شمس / انتظام، وفي حالة عدم وجود هذا الخطاب فإن التقدم للقسم يظل معلقا حتى وجود ذلك الخطاب.


أعلنت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب القبول في برنامج جديد لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية للدراسات العليا، و هو برنامج "الترجمة التحريرية والفورية وتكنولوجيا الترجمة بنظام الساعات المعتمدة"،  للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، وإشراف أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضحت أن البرنامج الجديد يعتمد خلال فترة تدريسه على نظام الساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا و البحوث، و يقدم فرصة كبيرة للتميز في مجال الترجمة التحريرية و الفورية و تكنولوجيا الترجمة، بهدف إعداد جيلًا متميزًا من طلاب الدراسات العليا قادر على إستخدام ادوات و تقنيات الترجمة التحريرية والفورية.


كما يتيح البرنامج للطلاب إمكانية اكتساب مهارات و قدرات ومعارف متميزة حول نظريات وتطبيقات الترجمة التحريرية والفورية، وذلك داخل قاعات و معامل تم إعدادها حديثًا وفق أعلى المعايير العالمية لتضاهي  التطورات التعليمية في الجامعات العالمية.

وأشار د. أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن البرنامج يعد الأول من نوعه في مجال الدراسات العليا و البحوث في الجامعات المصرية.

وعن موعد التقديم أشار إلى أنه بداية من ١٥ سبتمبر سيتم إستقبال طلبات الإلتحاق بالبرنامج، على أن يكون امتحان القبول يوم ٢٧ من سبتمبر المقبل.


قال الدكتور أسامة السيد مصطفى عميد كلية تربية نوعية جامعة عين شمس، إنه تمت موافقة الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على بدء امتحانات الدراسات العليا للفصل الدراسي الربيعي 2020 للامتحانات النظرية التطبيقية بداية اليوم السبت الموافق 29 / 8 / 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 10 / 9 / 2020.


وأضاف عميد تربية نوعية عين شمس في تصريح خاص لموقع صدى البلد: سوف تبدأ جميع الامتحانات النظرية بداية من الساعة التاسعة صباحا على أن يكون زمن الامتحان النظري لا يزيد عن ساعتين.

وأكد أن توفير إدارة الكلية لكل وسائل الأمان للطلاب والمراقبين والكنترولات ولن يسمح بدخول الطلاب إلا بارتداء الكمامات وعدم تبادل الادوات الشخصيه بينهم بالإضافة إلى تعقيم جميع اللجان قبل وبعد الامتحان وتوفير المطهرات داخل اللجان والكمامة والجوانتي.

يذكر انه تم الانتهاء اختبارات  القدرات بكلية تربية نوعية جامعة عين شمس  بقسمي التربية الفنية والموسيقيه ويقدر بحوالى 220 طالبا تقريبا .

وأكد الدكتور أسامة السيد مصطفي أن تقييم اختبارات القدرات تتم داخل الكلية من قبل لجنة تضم متخصصين ولكن وفقا للمعايير التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أنه يتم التصحيح في نفس اليوم وترفع النتيجة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.
AdvertisementS