AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مهم للجميع.. طرق طبيعية لضبط هرمون النمو

الأحد 30/أغسطس/2020 - 04:00 م
طرق طبيعية لضبط هرمون
طرق طبيعية لضبط هرمون النمو
Advertisements
اسماء محمد
يعد هرمون النمو من أهم الهرمونات الطبيعية التى يفرزها جسم الإنسان، ويعتقد البعض أنه مهم للأطفال الصغار فقط لكنه فى الحقيقة ضرورى لجميع الأعمار.


أوضح موقع  Bright Side أن هرمون النمو واسمه العلمى هو سوماتوتروبين يمنع الشيخوخة المبكرة ويؤخر علامات تقدم العمر العادية وسن اليأس، وهي حالة يبدأ فيها مستوى هرمونات النمو في الدم في الانخفاض.


عندما تنخفض مستويات السوماتوتروبين، تنخفض العضلات بينما تبدأ الدهون والتجاعيد بالظهور بكميات كبيرة، وتتدهور الحالة المزاجية، وتقل القدرة على التحمل، غالبًا ما يبدأ مشاهير هوليوود بحقن هرمونات النمو، لكن هذه الطريقة لها الكثير من الآثار الجانبية غير السارة مثل التورم والصداع وحتى النمو غير المنضبط للعظام والأعضاء الداخلية.


ويمكن أن ترفع مستوى هرمونات النمو بشكل طبيعي من خلال ممارسة النشاط البدني مثل المشي بسرعة 2.5-3.5 ميل في الساعة، وتمارين بدنية مع أوزان (10-15 ممثلين لكل منهما)، ويفضل أن تسبق تمارين القوة ممارسة التمارين الهوائية ففي البداية استخدم الدمبلز ثم المشي ويحبذ أن يكون في الخارج.


تساعد تغيرات درجة الحرارة فى تعزيز هرمون النمو، حيث تحفز زيارة الساونا أو الاستحمام بالتباين على إنتاج هرمونات النمو، كما أن المكملات الرياضية فعالة فى تحسين إفراز هرمون النمو، حيث يحسن حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) النوم ويزيد من مستويات السوماتوتروبين.



Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS