AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لن ينتهي.. تحور فيروس كورونا لسلالة أكثر شراسة

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 04:01 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
على ما يبدو أن فيروس كورونا لن يذهب من حيث جاء بل يتحور وتزداد خطورته أكثر فأكثر، فقد تم العثور على سلالة متحورة من فيروس كورونا المستجد في إندونيسيا والتي يعتبرها العلماء إنها معدية أكثر بعشر مرات، حيث أدت إلى زيادة عدد الحالات الحالات في البلاد بشكل ملحوظ.

وتم التوصل إلى طفرة D614G للفيروس التي تم وصفها بأنها "معدية ولكنها أكثر شراسة '' في بيانات تسلسل الجينوم من العينات التي تم جمعها في إندونيسا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وأضاف "هيراواتي سودويو" مدير معهد الامراض المعدية بأندونيسيا، أنه يلزم إجراء مزيد من الدراسة لتحديد ما إذا كان ذلك وراء الارتفاع الأخير في عدد الحالات.

وقال المدير العام للصحة في ماليزيا "نور هشام عبد الله "إن سلالة D614G المكتشفة هي الأكثر عدوى بعشر مرات، فيما حذر "سياهريزال سياريف" عالم الأوبئة بجامعة إندونيسيا ، من أنهم يجب أن يظلوا يقظين ، حيث تشير نمذجه إلى أن البلاد قد تشهد ارتفاع عدد الحالات إلى 500000 بحلول نهاية العام.
اقرأ أيضًا: 

وقال دوي أوكتافيا ، المسؤول في وكالة الصحة في "جاكرتا":" يجب أن يكون هناك وعي وجهد جماعي ، سواء كان ذلك من الحكومة أو الشعب ، لمعالجة العدد المتزايد من الحالات '' ، وحث الناس على البقاء في منازلهم و ارتداء قناع الوجه عندما يتعين عليهم الخروج.
Advertisements
AdvertisementS