AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو سياحة النواب: الدولة نجحت في محاصرة الوباء ولن نسمح بالعودة للوراء

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 04:00 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
فريدة محمد
شدد النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب على ضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بما يساعد على عودة السياحة بشكلٍ قوى. 

وقال ادريس في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن الرقابة والوقاية ضرورة لحماية صحة المواطنين من جهة والحفاظ على الاقتصاد ودعم قطاعالسياحة من جهة اخرى، رافضا عودة الشيشة لأي سبب من الاسباب إلا بموافقة رسمية من وزارة الصحة قائلا: " لا يجب العودة للوراء لأن الدولة تحمى صحة المواطنين، وتحافظ على الاقتصاد في نفس الوقت.

وقال ادريس" مصر طبقت كل الشروط  وأساليب الوقاية من المرض ونجحت في محاصرة الوباء، الأمر الذي يجب أن يتم استغلاله للتقدم للأمام وليس العودة للوراء، مستطردا:  "الحكومة قدمت ما يجب عمله لمواجهة الفيروس". 

كانت منظمة السياحة العالمية قد اكدت أن وفد رفيع المستوى من المنظمة اختتم زيارة رسمية لمصر لتقديم دعم قوى لعمل الحكومة لإعادةتنشيط السياحة وتوجيه فوائدها نحو دعم سبل العيش والحفاظ على التراث الثقافى.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي فى بيان: "إن استئناف السياحة بشكل آمن ليس ممكنًا فحسب، بل إنهضروري أيضًا.

وأضاف:" دعمت مصر، باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الرائدة فى العالم، القطاع بإجراءات حازمة، بما فى السياسات المالية والاقتصادية الفعالة، وهى الآن جاهزة للترحيب بالسياح مرة أخرى إلى مواقعها العديدة المثيرة للاهتمام، مع وضع الناس ورفاهيتهم فى المقام الأول".

وقالت المنظمة فى بيان إن زيارة مصر جاءت للمساعدة في توجيه تنفيذ توصيات اعادة بناء القطاع، حيث التقى الوفد بقيادة الأمين العاملمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكشفيلي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني للتعرف علىالخطوات المتخذة لدعم السياحة، بما في ذلك من خلال دمج وزارات الاثار والسياحة وتقديم المنح والحوافز للقطاع.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS