AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على سيناريوهات إقامة معرض الكتاب بعد كورونا

السبت 05/سبتمبر/2020 - 07:56 م
معرض الكتاب - ارشيفية
معرض الكتاب - ارشيفية
Advertisements
طارق موسى
قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الحديث عن إقامة فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى موعده يناير القادم هو أمر سابق لأوانه فى ظل المتغيرات المرتبطة بفيروس كورونا، حيث والتى فرضت إلغاء العديد من الفعاليات والمعارض على مستوى العالم.

وأضاف فى تصريحات خاصة لصدى البلد ان العمل يجرى على قدم وساق لوضع كافة السيناريوهات المتعلقة بإقامة المعرض فى ظل الظروف الحالية بما يسمح باقامته سواء بشكله الطبيعى بحضور ناشرين وجمهور أو إقامته اونلاين.

وأشار إلى أن السيناريو الأول يتمثل فى إقامة المعرض بشكله الطبيعى بحضور الجمهور والناشرين ولكن باتخاذ الإجراءات الاحترازية المتمثلة فى استخدام الكمامات وأدوات التعقيم وان تكون نسبة حضور الجمهور أقل مما هو متعارف عليه لضمان عدم التزاحم لحماية الجمهور من الإصابة بالفيروس.

وأوضح أن السيناريو الثانى يتمثل فى إقامة المعرض بشكل تواجد رمزى الناشرين والاجنحة الرئيسية على أن تستكمل بقية فعاليات المعرض اونلاين، حيث انا السيناريو الثالث يتمثل فى إقامة كل فعاليات المعرض وان يقام بالكامل اونلاين، حيث ويتم الان دراسة السيناريوهات الثلاثة بالتنسيق  مع وزارة ااثقافة ومركز المنارة لإقامة المؤتمرات. 
Advertisements
AdvertisementS