AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رموز المجتمع يشاركون في مشروع "استعادة الوعي" بكلية دار العلوم جامعة القاهرة

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 06:41 م
كلية دار العلوم
كلية دار العلوم
Advertisements
قسم التعليم
شهدت كلية دار العلوم جامعة القاهرة عرسا وطنيا اليوم ضمن فعاليات المشروع الوطني الذي أطلقته الكلية في أول سبتمبر بعنوان "استعادة الوعي". 

ونظمت الكلية ندوة توعوية حول "استراتيجية لإعادة بناء النظام العربي" شارك فيها ٤٠٠ طالب من مختلف محافظات الجمهورية وافتتحها عميد الكلية الدكتور عبد الراضي عبد المحسن بالحديث عن تحرير الخطاب الديني من نزعات العنف والكراهية مؤكدًا أن السلام هو اللغة المنشودة بين كل من الشعوب والأفراد .

وأكدت الندوة على ترسيخ مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الولاء والانتماء للوطن ومواجهة وتفكيك بنية الفكر التطرفي وهو ما استقبله الطلبة والطالبات بتعطش شديد لتصحيح مفاهيم خاطئة وقع الكثير منهم في براثنها . 

وشارك في الندوة التوعوية كل من المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، والإعلامي خيري رمضان والسفير محمد العرابي والدكتور حسن حماد العميد الأسبق لكلية الآداب بجامعة الزقازيق والدكتور منير الجنزورى مساعد مدير البنك المصري الخليجي ومحمد مصطفى عضو اتحاد كتاب مصر وإبراهيم أمين مؤسسة رسالة السلام ولفيف من السياسيين والمفكرين ورموز المجتمع كما قدمت الكلية ندوة اليوم بالتعاون مع مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير.
Advertisements
AdvertisementS