AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسباب تلف فتيس السيارة الأوتوماتيك وكيفية صيانته

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 08:01 م
فتيس اوتوماتيك
فتيس اوتوماتيك
Advertisements
اشرف عطية
الفتيس مثله مثل باقي اجزاء السيارة يتعرض الي التلف بسبب سوء الاستخدام و يعتبر فتيس السيارة الاوتوماتيك أكثر جزء حساس فيها و يجب معاملته معاملة خاصة . 


يجب تغيير زيت الفتيس بشكل دوري و يفضل كل 60.000 كم في حالة استخدامك للزيت الاصلي و عند تجاهل تغييره لمدة طويلة يتلف الفتيس و عندما يتلف الفتيس و تذهب للفني يقول لك ان الفتيس يحتاج عمرة.
 

ويجهل الكثير من قائدي السيارات معنى كلمة عمرة فتيس و يجهلون ايضا مدى أهميتها.. و في هذا السياق نطرح عليكم معنى عمرة الفتيس وأنواعها و متي تعرف ان الفتيس الخاص بك يحتاج لعمرة .


عمرة الفتيس تنقسم إلى نوعين، الأول هو نصف عمرة والثاني هو العمرة الكاملة و النصف عمرة لا تشمل تغيير كل قطع الفتيس بل تشمل استبدال القطع التي تعرضت للتلف والأعطال خصوصا الاسطوانة و الديسك و الفلام للفتيس المانيوال .


يتم اجراء نصف عمرة للفتيس عند الشعور بأن الفتيس ثقيل و لا يعطي اداء جيدا في التسارع و ظهور بعض الأصوات من علبة التروس، وضعف فجائي في عزم السيارة .


أما عملية العمرة الكاملة فهي ضرورية عندما لا تتمكن من الاعتماد على السرعات في علبة التروس وهنا يقوم الميكانيكي بفك العلبة كي يتمكن من استبدال التروس التالفة بأخرى جديدة.

Advertisements
AdvertisementS