AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حظر التجمعات في هذه الدولة خلال 5 أيام.. والسبب موجة كورونا الثانية

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 09:55 م
الخوف من عدوى كورونا
الخوف من عدوى كورونا
Advertisements
أماني إبراهيم
تستعد المملكة المتحدة للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من خلال تفعيل القوانين التي تم إتباعها خلال الموجة الأولى، ويتمثل أولها في قرار حظر التجمعات.

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، صدر قرارا بحظر التجمعات لأكثر من 6 أشخاص بشكل غير قانوني في إنجلترا، بدءا من يوم الإثنين القادم 14 سبتمبر، والتي تنص على حظر التجمعات لأكثر من 6 أشخاص، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الحكومة إن تغيير القانون سيحظر التجمعات في أي مكان اجتماعي أو الأماكن المفتوحة، ولكن لن يتم تطبيقه على المدارس وأماكن العمل أو حفلات الزفاف والجنازات والرياضات الجماعية.

وسيتم فرض غرامة تقدر بـ 100 جنيه إسترليني حال عدم الامتثال للقوانين، مضاعفة الغرامة مع كل جريمة يتم ارتكابها حتى تصل الغرامة بحد أقصى إلى 3200 جنيه إسترليني.

وينص القانون على أنه يُسمح لأسرتين بأي عدد أفراد بالالتقاء في الداخل أو في الهواء الطلق، أو ما يصل إلى ستة أشخاص من منازل مختلفة في الهواء الطلق، وسيقدم رئيس الوزراء بوريس جونسون مزيدًا من التفاصيل حول التغييرات في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت.

ومن جانبه قال وزير الصحة مات هانكوك: "من بين التعليقات التي حصلنا عليها من الشرطة أننا بحاجة إلى أن تكون القواعد بسيطة للغاية حتى يعرف الجميع اتباعها، ولكن هذه القاعدة المتعلقة بالصحة العامة سيتم تطبيقها من قبل الشرطة".

وسيكون الحد الأقصى للتجمعات 6 أفراد فقط، وذلك استعدادا للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحتى لا يلقى البريطانيون نفس المصير المأساوي الذي عاشوه خلال الموجة الأولى، واتخاذ الاحتياطات لعدم تحويل أعياد الميلاد إلى جائحة جديدة في البلاد.
Advertisements
AdvertisementS