AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكيل نقل النواب: مخالفات البناء تؤثر على الأمن الغذائي وتضر بالاقتصاد القومي

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 09:21 ص
مخالفات البناء
مخالفات البناء
Advertisements
فريدة محمد
أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، ضرورة تنفيذ تكليفات وتوجيهات رئيس الجمهورية بالتصدي بشكل صارم وحازم لمخالفات البناء، وأن تتم الإزالة الفورية للمخالفات من المهد، مشددا على أن هذا الملف أصبح أولوية لدى الدولة ويمثل تحديًا كبيرًا، والقضاء على مخالفات البناء يفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وأوضح زين الدين فى بيان صحفى له أن تقدم المواطن بأوراقه سيعود بالنفع عليه، لأنه من ناحية يحصل على رخصة بتوصيل المرافق، كما أن قيمة العقار الخاص به سوف تزداد بعد حصوله على رخصة التصالح، ويحمى نفسه وأولاده من أى إجراء عقابي من الدولة.

وأشار إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء لا يستهدف تحصيل موارد لصالح الدولة، لكن إنهاء حالة المخالفات التى وصلت إلى ٣ ملايين مخالفة فى آخر إحصائية، مؤكدا ضرورة منع التعديات على الأراضي الزراعية، حتى لا يؤثر ذلك على الأمن الغذائي والإضرار بالاقتصاد، بسبب تآكل الرقعة الزراعية.

وتابع أن القائم على وضع التشريع يجب أن يراعى أوضاع المواطنين المعيشية على أرض الواقع، مضيفا أن الرئيس السيسى يوجه رسائل عديدة فى ملف مخالفات البناء أهمها الحفاظ على الأرض الزراعية، وكذلك بإنهاء أجهزة الدولة إجراءات التصالح فى مخالفات البناء، والحفاظ على تحديد قيم ملائمة بإتمام التصالح بما لا يرهق ميزانية المواطن.

واتفق النائب مع الدولة فى اتخاذ إجراءات تمنع استمرار المخالفات وعدم العودة إلى العشوائيات،مضيفا أن الدولة الآن تقدم علاجًا شاملًا للعشوائيات عن طريق التطوير أو النقل لأماكن أخرى وجديدة، كما تضع حلًا شاملًا وتمنع تكرار العشوائيات، عن طريق تنمية المجتمعات الطاردة للسكان.
Advertisements
AdvertisementS