AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوائد التين الشوكي للجنس والحامل

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 12:01 م
فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي
Advertisements
هاجر هانئ
التين الشوكي من الفواكهة الصيفية التي يعشق تناولها الكثير من الأشخاص نظرا لمذاقه الشهي واللذيذة والمختلف عن غيره من انواع الفاكهة الأخري، ويتسم التين الشوكي بأنه غني بالعناصر الغذائية و الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الأنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض.

اقرأ ايضا ..

فوائد التين الشوكي
من أبرز الفوائد الصحية التي يكتسبها جسم الأنسان عند تناول التين الشوكي هي تعزيز جهاز المناعة و تقوية العظام والأسنان ,تحسين عملية الهضم , صحة القلب والوقاية من أمراض القلب بالضافة إلي ذلك يعمل للوقاية من أمراض السرطان والشيخوخة مثل الزهايمر والخرف، كما أنه يساعد على ضبط مستوى السكر بالدم وخفض ضغط الدم.

فوائد التين الشوكي للجنس
من فوائد التين الشوكي  للجنس  أنه يحسن من مستويات الرغبة الجنسية و يقوم بإنتاج حمض أميني مسؤول عن زيادة إنتاج أكسيد النتريك والذي يوسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الأعضاء الجنسية لذا ينصح الأطباء بتناول التين لتعزيز القدرة الجنسية.

اقرا إيضا ..

كما أن تناول التين الشوكي  ينشط القلب والدورة الدموية مما يساعد على حدوث الانتصاب عند الرجل ويزيد القدرة الجنسية لديه، ويساهم في زيادة الرغبة الجنسية ويمد الجسم بالعناصر اللازمة لإنتاج السائل المنوي مما يزيد الخصوبة ويزيد القدرة على الإنجاب،كما يساعد في خفض مستويات السكر بالدم وهذا له تأثير مباشرعلى الصحة الجنسية إذ أن مستوى السكر الطبيعي يساعد على أداء جنسي أفضل.

فوائد التين الشوكي للحامل
يعتبر الحمل وقتًا دقيقًا ، حيث يكون اتباع نظام غذائي متوازن أمرًا ضروريًا ومع ذلك ، تجد العديد من النساء الحوامل أنفسهن يتساءلن عن الأطعمة التي يمكنهن تناولها خلال هذه المرحلة المتغيرة للحياة ، وقد يكون اتخاذ قرار أمرًا شاقًا للغاية،  فيعتبر التين الشوكي يساعد في مكافحة الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والسعال والأنفلونزا الموسمية و علاج الالتهابات الرئوية مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والتهاب الكبد.

كما من فوائد التين الشوكي للحامل يجعل المرأة تشعر بالشبع وتوفر لها الطاقة، كما أنه يزيد من نسبة الهيموجلوبين أثناء الحمل ويحافظ على صحة قلب الطفل  تستفيد الأم لاحتوائها على البوتاسيوم اللازم لتوليد الخلايا، بالإضافة إلي ذلك يساعد في تقوية العظام فيعد التين الشوكي من الأطعمة التي تزيد من نسبة الهيموجلوبين أثناء الحمل توفر أيضًا 16 ملليجرام من الكالسيوم وهو أمر مهم لتكوين عظام وأسنان الطفل.

مفيد التين الشوكي في الحمل لأنه يحتوي على كمية قليلة من حمض الفوليك الضروري في الأشهر الثلاثة الأولى لأنه يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي للمرأة الحامل على التين الشوكي حيث أن الفاكهة تعتبر من مضادات الاكتئاب الخفيفة وتساعد في مكافحة الإجهاد اليومي و تناول التين الشوكي أثناء الحمل يساعد في تلبية متطلبات الجسم التي تساعد في امتصاص الحديد لتقليل التورم الشائع أثناء الحمل.

فوائد واضرار التين الشوكي
على الرغم من أن التين الشوكي يعتبر آمنًا بشكل عام عند اتناوله بكميات معقولة ، إلا أن الأفراط في تناوله  يشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل  الغثيان والإسهال والصداع والانتفاخات لدى الأشخاص المصابون بالتهاب القولون أوالصداع  كما يجب الحذر في تناوله ومراقبة مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري.

يمكن أن يسبب الأفراط في تناول  التين الشوكي حساسية لبعض الأشخاص، حيث يشعرون بالتهاب الانف والربو خاصة عند تناوله بكثرة، لذلك يجب الحذر لدى هؤلاء الأشخاص وعليهم أن يلاحظوا الاضرار التي يمكن أن تصيبهم من التين الشوكي.

فوائد عصير التين الشوكي
عصير التين الشوكي يساعد في نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء كما يعمل على  إزالة السموم الطبيعية من الجسم و يمكن استخدامه في علاج التهاب  القولون، كما يمكن استخدامه كعلاج طبيعي للإمساك.
يحتوي عصير التين الشوكي على تركيزات مرتفعة من الفلافينويد المضادة للأكسدة والتي تعمل على معادلة الشقوق الحرة المسببة للسرطان.

ومن فوائد التين الشوكي أنه يعمل على تقويه العظام والاسنان وفي حالات كسور العظام خاصه في الشيخوخه ويساعد على علاج الجرب والتقرحات ويقلل من فرص الإصابة بالسرطان.
Advertisements
AdvertisementS