AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنشاء هيئة ضمان الجودة والاعتماد في التعليم.. والتدريب التقني والفني على طاولة الحكومة.. غدا

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 04:22 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
Advertisements
محمود مطاوع
يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الخميس، اجتماع مجلس الوزراء ، بمقر المجلس لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

ويناقش المجلس آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد في مصر واتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس وعدم انتشاره ويبحث المجلس توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة في جميع المحافظات واستمرار المراقبة على الأسواق لعدم التلاعب بالأسعار.

كما يبحث الاجتماع الموقف التنفيذي ونسب التنفيذ لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات ويبحث أيضا موقف التصالح على مخالفات البناء في جميع المحافظات، والتشديد على عدم اقامة اَي مخالفات بناء جديدة.

وأكدت مصادر حكومية إن اجتماع مجلس الوزراء سوف يناقش مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية الوطنية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

أقرأ أيضا

وأكدت المصادر أن إنشاء الهيئة له أهمية قصوى في ظل اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتطوير التعليم الفني وتحديث ووضع إطار عام المناهج بالتعليم الفني موضحة ان مهام الهيئة وضع الرؤية الاستراتيجية لمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهني فضلًا عن ضمان جودة واعتماد المؤسسات والبرامج التعليمية والتدريبية والتقنية والفنية والمهنية.

وأشارت المصادر الى أن الهيئة الجديدة سوف تطبق معايير الاعتماد والجودة الألمانية، وهو ما يمثل خطوة مهمة للارتقاء بمستوى التعليم الفني للاعتماد العالمي،كما تسهم الهيئة بشكل كبير في توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية متطلبات أسواق العمل في الداخل والخارج ، كما ان انشاء الهيئة العمل على القضاء على التعددية في التعليم الفني .

وحول توفير الدعم لمنظومة التعليم الفني اكدت المصادر ان سيتم توفير الدعم من خلال عدة وسائل ومنها صندوق الاستثمار للتعليم، حيث انه له دور مهم في ربط عملية التعليم باحتياجات سوق العمل.

وكشفت المصادر ان القانون عمل عليه وزارة التربية والتعليم والقوى العاملة والتخطيط حيث تم الانتهاء  من قانون الهيئة الجديدة المستقلة لضمان جودة برامج التعليم الفني والقانون لافتا ان القانون سيعرض على مجلس الوزراء ، غدا الخميس .

وكشف المصدر أنه سيتم إطلاق اسم "اتقان" على هذه الهيئة المستقلة وهى ليست تابعة للوزارة وانما الوزارة مكلفة بانشائها من قبل الرئيس السيسي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS