AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يصف تأكيد اليونان بدور السيسي في تعيين الحدود المعلقة منذ 15 سنة بـ"التاريخي"

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 05:16 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
يوسف سامح
وصف النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاسكان بالبرلمان تأكيد وزير الخارجية اليونانية نيكوس دندياس إنه وبفضل الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم التوقيع على الاتفاقية التاريخية بين اليونان ومصر ودخولها حيز التنفيذ، لتعيين جزئي للمناطق البحرية بين البلدين بعد أن طالت المفاوضات فيها نحو 15 سنة بالتاريخى.

وقال " إسماعيل " ان هذه التصريحات من وزير خارجية اليونان يؤكد للرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية ان الرئيس السيسى يقود البلوماسية المصرية بكل كفاءة واقتدار ونجاح وجعل لمصر كلمتها وصوتها المسموع اقليميا وعربيا ودوليا اضافة الى ان تصريحات وزير الخارجية اليوناني تؤكد ان الرئيس السيسى يصحح أخطاء الانظمة والحكومات السابقة للحفاظ على حقوق مصر والأجيال القادمة.

كما أشاد النائب محمد إسماعيل بتأكيد وزير خارجية اليونان على تويتر، أن الاتفاق جاء  نتيجة مفاوضات حسنة النية وهو نموذج لتطبيق القانون الدولي، ونموذج لتطبيق قانون البحار، ونموذج لاحترام مبدأ حسن الجوار بين الدول وكان دندياس قد أشار في لقائه مع وزير الخارجية سامح شكرى، إلى أن الاتفاقية تساهم في استقرار واستغلال موارد شرق المتوسط. وناقش دندياس مع نظيره المصرى،  الخطوات المقبلة بشأن شرق البحر المتوسط ، ومناقشة مسار خطط التعاون الثلاثي المنطقة  بحثا عن طرق لتعميقها وتطويرها.

وتبذل اليونان ومصر ، بتعاون وثيق ، جهودًا متواصلة لتوطيد السلام والاستقرار في المنطقة المضطربة من الكوكب حيث نعيش معًا.
Advertisements
AdvertisementS