AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضوابط وإجراءات تقدم طلاب وطالبات السنوات السابقة بجامعة الأزهر

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 07:36 م
ضوابط واجراءات تقدم
ضوابط واجراءات تقدم طلاب وطالبات السنوات السابقة بالأزهر
Advertisements
محمد شحتة
أعلنت جامعة الأزهر، عن ضوابط واجراءات تقدم طلاب وطالبات السنوات السابقة للإلتحاق بكليات الجامعة.

وأوضحت الجامعة، أنه يتم تشكيل مكاتب مركزية بالقاهرة وأمانة الوجه البحري وأمانة فرع أسيوط، ويتم تزودها ببيانات الطلاب الذين لم يتقدموا لمكتب التنسيق في العامين السابقين.

وأضافت، أنه يقوم الطالب بالتقدم إلى المكتب التابع لمنطقته الجغرافية الحاصل منه على الثانوية الأزهرية ويتم التأكد من عدم قيامه بالتقدم لمكتب التنسيق في العامين السابقين والتأشير على الشهادة بما يفيد ذلك.

كما يقوم الطالب بشراء ملف الأوراق ودفع الرسوم المقررة وملء الملف ولصق الرغبات وتسليمه للمكتب وذلك خلال الفترة المحددة لذلك.

كما يتم إعداد كشوف بأسماء الطلاب وبياناتهم وترسل مع مندوب إلى مكتب التنسيق المركزي بالقاهرة مرفقا بها ملفات الطلاب.

ويتم مراجعة الأوراق والتأكد من صحة عدم قيام الطالب بالتقدم في العامين السابقين لمكتب التنسيق وأنه تم التأشير على الشهادة من المكتب المختص بذلك ثم يتم ترشيح الطلاب بناءا على رغبتهم ومجموعهم والكليات المتاحة لهم "انتساب" عامحصولهم على الشهادة الثانوية الأزهرية.
كما يتم إعداد كشوف بذلك وتسلم إلى الكليات المرشحين لها مرفقا بها ملفاتهم لاستكمال إجراءات القيدويتم إرسال نسخة للمكاتب الفرعية السابق تقدم الطلاب لها بأرواقهم لإعلانها في مكان بارز للطلاب.

كما يتم الإعلان بالمكاتب عن بدء التقديم من يوم 20 سبتمبر 2020 وحتى الأربعاء 30 سبتمبر ولرئيس الجامعة مد هذه الفترة حسب مقتضيات الأحوال.
AdvertisementS