ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البابا يدعو أذربيجان وأرمينيا للانتصار للأخوة وحل خلافاتهم دون سلاح

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 02:07 م
البابا فرانسيس بابا
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
Advertisements
محمد علي
دعا بابا الفاتيكان فرانسيس، اليوم الأحد، إلى  وقف القتال بين دولتي أرمينيا وأذربيجان، ووقف التصعيد، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وحث البابا طرفي النزاع حول إقليم كاراباخ إلى التخلي عن استخدام القوة العسكرية، وإحلال السلام في منطقة القوقاز.

وقال البابا أثناء موعظة له في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان: "هناك أنباء مقلقة ترد من القوقاز. أنا أصلي من أجل إحلال السلام في هذه المنطقة وأدعو طرفي النزاع لاتخاذ خطوات ملموسة نحو الأخوة وحل جميع الخلافات بعيدا عن استخدام القوة".

أعلنت الحكومة في أذربيجان التي تخوض قتالًا ومعارك مع أرمينيا، أن قواتها دخلت 6 قرى كانت تسيطر عليها أرمينيا، وذلك في تطورٍ جديد بعدما اشتعلت فيما بينهما بعد فجر اليوم.

من جابنه، قال الجيش الأذربيجاني، إن قواته سيطرت على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في إقليم ناجورنو كاراباخ، المتنازع عليه وسط تصعيد عسكري حاد مع الجانب الأرمني.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأذربيجانية، أنار أيوازوف، في تصريح صحفي: "تم، نتيجة الهجوم المعاكس الذي نفذته قوات الجيش الأذربيجاني، تحرير عدد من القرى والتلال المهمة المحتلة".

وأوضح أيوازوف أن المواقع "الاستراتيجية" التي تمت السيطرة عليها تقع في منطقتي فضولي وجبرائيل اللتين تخضعان لقوات جمهورية كاراباخ غير المعترف بها.

وأعلن الجيش الأذربيجاني أنه بدأ بشن هجوم مضاد، بعد مقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين بقصف شنّته المدفعية الأرمينية على مواقع تابعة لقوات أذربيجان ومناطق حدودية.

من جانبه، أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان أن أذربيجان المجاورة هاجمت مناطق مدنية في منطقة ناجورنو قرة باخ (كاراباخ).
 
وقالت وزارة الدفاع الأرمينية إن قواتها أسقطت طائرتي هليكوبتر وثلاث طائرات مسيرة لأذربيجان ردا على هذا الهجوم.

 
وفي إقليم ناجورنو كاراباخ، فقد تم إعلان الأحكام العرفية والتعبئة العسكرية الشاملة على خلفية الهجوم الأخير الذي شنه الجيش الأذربيجاني، والذي كان بالأساس رد على هجوم لأرمينيا.



Advertisements
Advertisements
Advertisements