AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تعليق من إيران على الحرب بين أذربيجان وأرمينيا

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 03:40 م
أول تعليق من إيران
أول تعليق من إيران على الحرب بين أذربيجان وأرمينيا
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت إيران، اليوم الأحد، أنها تتابع عن كثب القتال بين أرمينيا وأذربيجان، داعية إلى ضبط النفس ووقف العنف فورا من الجانبين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زادة، الى وقف الاشتباكات بين يريفان وباكو، مؤكدا على استعداد طهران لتعبئة جميع طاقاتها لوقف اطلاق النار وبدء الحوار بين الجانبين.

وقال زادة: "في ضوء المواجهات العسكرية بين جمهوريتي اذربيجان وارمينيا، فإن طهران تتابع عن كثب وبقلق الاشتباكات المسلحة بين باكو ويريفان، واذ تدعو الجانبين الى ضبط النفس، تطالب بالوقف الفوري للمواجهات وبدء الحوار بين البلدين".

كما أشار المتحدث باسم الخارجية، الى استعداد ايران لاستخدام جل طاقاتها من أجل وقف اطلاق النار وبدء الحوار بين الجانبين.

اقرأ أيضًا| 

وبدأت مواجهات مسلحة صباح اليوم، الاحد، بين القوات الأرمينية والاذربيجانية، وذلك رغم الوساطات الدولية التي لم تدخر جهدا على مدى الشهور الماضية، لمنع التصعيد بين هذين البلدين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الأحد، عن تدمير 4 مروحيات و15 طائرة مسيرة إلى جانب 10 دبابات، جميعهم تابعين للجيش الأذربيجاني، في إقليم، ناجورنو كاراباخ.

هذا وقد تم إعلان الأحكام العرفية والتعبئة العسكرية الشاملة في الإقليم على خلفية الهجوم الأخير الذي شنه الجيش الأذربيجاني، والذي كان بالأساس ردًا على هجوم لأرمينيا.

وأعلنت الحكومة في أذربيجان التي تخوض قتالًا ومعارك مع أرمينيا، أن قواتها دخلت 6 قرى كانت تسيطر عليها أرمينيا، وذلك في تطورٍ جديد بعدما اشتعلت فيما بينهما بعد فجر اليوم.

قال الجيش الأذربيجاني، أن قواته سيطرت على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في إقليم ناجورنو كاراباخ، المتنازع عليه وسط تصعيد عسكري حاد مع الجانب الأرمني.
AdvertisementS