ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا زيادة في المصروفات.. مجلس جامعة بني سويف يناقش استعدادات العام الجديد

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:33 م
مجلس جامعة بني سويف
مجلس جامعة بني سويف
Advertisements
محمد عبدالحليم
ناقش مجلس جامعة بنى سويف، اليوم برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة استعدادات الجامعة بكافة كلياتها ومعاهدها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2020/ 2021 والانتهاء من الكشف الطبى على الطلاب الجدد .

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، عدم زيادة المصروفات الدراسية بكليات الجامعة ومعاهدها والمدن الجامعية ، للعام الدراسي الجديد 2021/2020، وأكد أن الجامعة تتحمل المصروفات الدراسية وتدعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، بالإضافة الى الدعم الكامل للرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة، مشددا على الاهتمام بدعم الطلاب سواء غير القادرين أو الطلاب ذوي القدرات الخاصة أو الطلاب المتفوقين، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم.

وأكد رئيس الجامعة، ضرورة الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية، مشيرا إلى وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة، وتعريفهم بجامعتهم وتاريخها.

وطالب الدكتور منصور عمداء الكليات بوضع خطة لحضور إدارة وقيادات لكل الكليات وتسليمها خلال أيام وقبل بدء العام الدراسى الجديد، وتشكيل لجان من عمداء الكليات حيث تضم اللجنة الأولى جميع القطاع الطبى لوضع خطة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والإجراءات التى سيتم تنفيذها وتوعية الطلاب قبل بدء العام الدراسى الجديد.

اقرأ ايضا : 

وأشار إلى أن اللجنة الثانية تحت إشراف قطاع شئون التعليم والطلاب وذلك لوضع خطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد واستقبال الطلاب الجدد بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب، واللجنة الثالثة لتطبيق التعليم الهجين والتعليم عن بعد بالتعاون مع مدير المشروعات والتعلم المدمج، واللجنة الرابعة لتقيم وضع الجامعة فى مجال الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور منصور لأعضاء اللجان بأنه سيتم عقد اجتماع أسبوعي بكل لجنة لمناقشة اخر التطورات والاستعدادات.

كما ناقش المجلس نظام التعليم الهجين وكيفية تطبيقه بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم ليتوافق مع النظم العالمية خاصة بعد ظهور فيروس كورونا الذي أوجب استحداث أنظمة متطورة للتعليم بعيدا عن الانظمة التقليدية ، واستخدام تقنيات وعناصر التعليم الإلكتروني، واستخدام وسائل التعليم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الالكترونى.

وأوضح رئيس الجامعة، أن التعليم الهجين يعتمد على الدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد، ويمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، الأمر الذي يُسهم في تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق أمثل استفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعات.

وفي إطار خطة التحول الرقمي للجامعة ناقش المجلس الاستعدادات اللازمة لميكنة المنظومة التعليمية بالكامل والتوسع في نظام المنصات الرقمية والتي يتم من خلالها تواصل الطلبة مع الأساتذة و إعداد المحتوى وإدارة العملية التعليمية و استعادة المحاضرات و المادة العلمية ونشر التعليم دون التقيد بالسعة الاستيعابية للطلاب مع مناقشة إمكانية تعميم الاختبارات المميكنة .

ووافق مجلس جامعة بنى سويف على الاستعانة بثلاثة أعضاء من الخارج للانضمام إلى المجلس وهم اللواء طبيب محمد رضا عوض مدير مركز التأهيل الطبي بالقوات المسلحة سابقا ورئيس جمعية رضا عوض الخيرية، والدكتور علاء عبد الحليم عميد كلية الطب الأسبق، والدكتوره حنان سليمان عميد كلية العلوم السابق وعضو مجلس الشيوخ. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements