AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يعزز صحة الأمعاء ويعالج الإمساك.. أبرز فوائد قشر الترمس

السبت 03/أكتوبر/2020 - 12:01 م
فوائد قشر الترمس
فوائد قشر الترمس
Advertisements
آية التيجي
بفضل البروتين والألياف تتكون فوائد قشر الترمس، مما يجعل الجسم يمتصه بشكل سريع، وفيما يلي سنقوم بذكر أبرز فوائد قشر الترمس، والتي في الغالب لن تكون تعلم عنها الكثير.

وتعتبر أبرز فوائد قشر الترمس ان تناوله يساعد في نمو البكتيريا المعوية المفيدة، وتسمى هذه الأطعمة بالبريبايوتكس والبروبيوتيك، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المعوية الضارة، مما يعزز صحة الأمعاء، ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.


ويحتوي فوائد قشر الترمس الذي استخدم ​​منذ عدة آلاف من السنين قبل الميلاد، مما زاد من شعبيتها في الوقت الحاضر؛ حيث ازداد استخدامه في أجزاء أخرى من العالم بسبب مذاقها غير العادي بالإضافة إلى خصائص وفوائد قشر الترمس الغذائية والمفيدة للصحة.

وفي الوقت الحاضر ، تزرع هذه الحبوب في جنوب أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأدنى. نظرا  لفوائد قشر الترمس العديدة، فإن قشر الترمس غني بالبروتين؛ ويحتوي الـ 100 جرام على 36.9 جرام من هذه العناصر الغذائية الهامة للغاية.

و فوائد قشر الترمس تكمن في احتوائه على البروتين مثل الموجودة في الحبوب الكاملة، ويعتبر البروتين مسؤول عن التئام الأنسجة وإصلاحها.

بالإضافة إلى ان فوائد قشر الترمس بسبب وجود مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتين، وتشكل الأحماض خلايا وعضلات وعظام جسم الإنسان، واللذان يلعبان دورًا مهمًا في نقل وتخزين العناصر الغذائية، وإزالة النفايات من الجسم.
AdvertisementS
AdvertisementS