AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأمم المتحدة تحتفل بيوم "السعار العالمي" وترصد أهم التحديات للقضاء عليه.. فيديو

السبت 03/أكتوبر/2020 - 01:44 م
يوم السعار العالمي
يوم السعار العالمي
Advertisements
توك شو
قال نصر الدين حاج أمين، ممثل منظمة الفاو، إن هدف الاجتماع اليوم هو الاحتفال بيوم السعار العالمي، منوها إلى أن الهدف الرئيسي توعية المجتمع عامة، وكل المهتمين بأمر داء الكلب في مصر إلي أهمية تقييم هذا المرض. 

وأضاف نص الدين حاج، خلال حواره في برنامج"صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، أن يجب العمل كثيرا لوضع كل التدابير اللازمة للقضاء على داء الكلب مع المساعدة في تقليل انتشاره.

ومن جانبه أشار عمر أبو العطا، ممثل منظمة الصحة العالمية، إلي أن نسبة الإماتة في هذا المرض 100% في حالة عدم تلقي العلاج المناسب في الوقت المناسب، موضحا وجود تطعيم وأمصال تستطيع أن تمد المريض الحماية الكاملة من المرض، قائلا"عاوزين نوعي المجتمع وتضافر جميعا"، نظرا لوجود دور على وزارة الصحة والمجتمع،  وزارة الزراعة والخدمات البيطرية، المجتمع المدني ومنظمة الصحة العالمية أيضا.

كما أوضح محمد عطية، ممثل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن اليوم يوم توعوي، أي أن وزارة الصحة العالمية بالتعاون المنظمة العالمية للتغذية والزراعة، بعقد اجتماع كل سنة لرفع وعي الناس، وتذكيرهم بأهمية المرض وخطورته، وايضا أهمية التعاون بين الجهات المختلفة والمواطن، لكي تم تنفيذ الإستراتيجية الدولية، لكي يتم القضاء على المرض بحلول عام 2030.

وأكد الدكتور لؤي السيد أحمد، مدير إدارة الأمن الحيوي بـ وزارة البيئة، تشارك الوزارة في هذه الخطة بهدف عودة عملية التوازن  البيئي للكلاب، عن طريق العديد من الإجراءات سواء عمليات إيجاد مئوي وتعقيم الذكور والإناث بهدف تقليل عمليات التوالد، بالمشاركة في كل مايخص المنظومة من الإشتراكات الصحية وغيرها. 
AdvertisementS