AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم: لو كنا سمعنا كلام المطالبين بتأجيل امتحانات الثانوية العامة كان زماننا في مشكلة

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 03:07 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي - ايهاب اشرف
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة طلبت من بنك الإسكان زيادة أعداد الطلاب الأوائل المستفيدين من دعم البنك .

و أضاف وزير التربية والتعليم خلال كلمته في احتفالية تكريم اوائل الثانوية العامة ، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت العبور بطلابها للصفوف الأعلى بنجاح، لافتا إلى أن الدولة كانت متمسكة بألا يتأثر طالب واحد خلال جائحة كورونا.

وقال "لو سمعنا كلام اللي طالبوا بتأجيل الثانوية العامة كنّا دخلنا مشكلة معقدة".


اقرأ ايضا |
كيف سيتم تقييم طلاب المدارس في العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب

جدير بالذكر أنه يبلغ إجمالي عدد الطلاب أوائل الثانوية العامة 2020 على مستوى الجمهورية في جميع الشعب 43  طالبا/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبة المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقد حصل الطالب الأول على الشعبة العلمية علوم على مجموع 652.91، وحصل الطالب الأول على الشعبة العلمية رياضيات على مجموع 663.4.

وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة بشعبة علمي علوم  12 طالبا/طالبة، حيث حصلوا جميعًا على مجموع 410، أما عدد أوائل شعبة علمي رياضة بلغ 13 طالبا/طالبة، حيث حصل 2 طلاب على المركز الأول بمجموع 410 و11 طالبا/طالبة على مجموع 409.5 درجة.

أما عن أوائل المجموعة الأدبية فعدد الطلاب 14 طالبا/طالبة، حصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409 درجات، وعدد 4 طلاب على مجموع 408 درجات، وعدد 9 طلاب على 407.5 درجة".

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وبلغت النسبة العامة للنجاح  81.4%.
AdvertisementS