AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي: نستقبل المرشحين الجدد لجوائز الدولة حاليا عبر موقعنا الرسمي

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 10:19 م
 محمود صقر رئيس أكاديمية
محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
Advertisements
نهلة الشربيني
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إنه تم الترشح من قبل الفائزين بجوائز الدولة لعام 2019 من خلال الإعلان عن فتح باب التقدم بالصفحة الرسمية والموقع الرسمي للأكاديمية وآخر موعد للتقدم هو 31 ديسمبر من كل عام.


وأضاف "صقر"، لـ"صدى البلد"، أنه حاليا فتح باب التقدم لجوائز الدولة 2020 بداية من 1 اكتوبر ويستمر فتح الباب حتى نهاية العام ويتم تشكيل لجان علمية لتقييم الأبحاث المقترحة طبقا لمعاينة محددة ومعروفة ثم تعرض اللجان افكارها على مجلس الأكاديمية لاتخاذ القرار النهائي.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة ومن بعدها المركز القومي للبحوث وجامعات الزقازيق والمنصورة وعين شمس من أكثر الجامعات التي حصدت جوائز هذا العام، مؤكدا أن أزمة فيروس كورونا لم تؤثر على الجائزة والتقديم بل حدث عكس ذلك.


وكان قد عقد اليوم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2019 (جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية).


وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه فاز بجوائز الدولة لعام 2019 كل من د. هشام فؤاد محمد ود. يحيى أحمد بهي الدين، بجائزة النيل فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، وجوائز الدولة التقديرية مُنحت لـ 8 فائزيــن وتم حجب جائزتان، وبالنسبة لجوائز الدولة للتفوق فقد منحت لسبع فائزين، أما جوائز الدولة التشجيعية مُنحت منها هذا العام 38 جائزة لعدد 38 فائزًا وحُجبت جائزتان.

AdvertisementS