AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسى: الأطماع في مصر والتهديدات لم تنته.. والقوات المسلحة تسطر ملحمة وطنية.. والحق الذى يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر فى النهاية.. فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:00 ص
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
Advertisements
آيات أحمد


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر بعثت في نفوس المصريين روحا تتسم بالإصرار والتحدي، مؤكدًا أن شعب مصر العظيم قادر على مواجهة الصعاب والتحديات، منوهًا إلى أن مصر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر وتستعيد قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتد، كما أكد أن أننا أقسمنا على حماية الوطن وصون ترابه وحدوه، مشيرا إلى أنها ستبقى عيدا لكل المصريين، تخليدًا لقوة إرادتهم وصلابتهم.


وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، بمناسبة ذكرى أكتوبر المجيدة، التحية لبطل الحرب الزعيم محمد أنور السادات، والذي اتخذ قرار حرب أكتوبر ببسالة متحملا جميع تبعاته، مضيفًا: "أقدم السلام للأرواح الأبرار من شهداء نصر أكتوبر ، الذين قدموا نموذجا يحتذى به الشباب في التضحية والفداء".


كما قدم الرئيس السيسي، التحية لأبطال القوات المسلحة، المرابطين على حدود مصر يدافعون عن أرضهم  من أي أخطار، مؤكدًا أن حرب أكتوبر بعثت في نفوس المصريين روحا تتسم بالإصرار والتحدي، مؤكدًا أن شعب مصر العظيم قادر على مواجهة الصعاب والتحديات، منوهًا إلى أن مصر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر وتستعيد قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتد.


وقال الرئيس السيسي: "إننا نحتفل بعظمة ماضي مصر فى انتصارات أكتوبر الذي نستلهم منه نورا نسير على دربه لتحقيق حاضرنا"، متابعًا: "إننا نسعى لتحقيق الآمال العريضة التى يتطلع إليها شعب مصر"، موجهًا التحية لجيل أكتوبر الذى حقق النصر، رفع راية الوطن على ترابه المقدس وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ.


وأضاف: "تعلمنا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر فى النهاية، وأن الشعب المصرى لا يفرط فى أرضه وقادر على حمايتها"، مؤكدًا أن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر بل حققت فيها أعظم انتصاراتها.


وشدد على أن الحرب أكدت قدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، ولم يقتصر أثرها على المدة الزمنية للحرب، بينما امتدت لتنشر أشعة الأمل في كل ربوع مصر وتعبث فى نفوس المصريين جميعًا روحًا جديدة.


وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع الشعب المصري بمناسبة ذكرى أكتوبر المجيد، قائلا: "كل عام وأنتم بخير.. ومصر الأبية فى رفعة وسلام وتقدم".


وأضاف الرئيس السيسي: "إننا شهدنا كفاءة من قواتنا المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة، والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة فى حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده"، متابعًا: "إن ذكرى شهدائنا الأبرار ستبقى خالدة فى وجدان مصر"، لافتا إلى أنها تدفعنا إلى المزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن ذكرى نصر أكتوبر المجيد ستبقى عيدا لكل المصريين، تخليدا لقوة إرادتهم وصلابتهم"، مضيفًا: "إننا شهدنا كفاءة من قواتنا المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة، والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة فى حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده".



وتابع: "إن ذكرى شهدائنا الأبرار ستبقى خالدة فى وجدان مصر"، لافتا إلى أنها تدفعنا إلى المزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل، مؤكدًا أن مستقبل الأوطان لا تصنعه المزايدات والشعارات، ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضه للأوهام والسياسات غير المحسوبة.


وقال السيسى: "إن الأطماع في مصر لم تنته، وإن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل، وما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية على طريق تحقيق الأمن والاستقرار هو إنجاز يشهد به العالم كله"، متابعًا: "إن الحفاظ على أمن وطن كبير في حجم مصر، في منطقة صعبة وعالم مضطرب لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدا على تفرد وصلابة هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة".


وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا اليوم نحتفل بالذكرى 47 لنصر أكتوبر المجيد"، مشيرًا إلى أن ذلك النصر الذي قاتل المصريون ودفعوا أثمانا غالية من دمائهم الطاهر من أجله، وتابع: "إنهم دفعوا أثمانا غالية ليستردوا جزءا غاليا وعزيزا من أرض الوطن، والذى أقسمنا على حمايته وصون ترابه وحدوه".


وأكد أن ذكرى أكتوبر المجيدة علمتنا أن الأمة المصرية دوما قادرة على الانتفاض، كما أكد أن شعب مصر العظيم قادر على مواجهة الصعاب والتحديات، منوهًا إلى أن مصر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر وتستعيد قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتد، وقال: "إننا نحتفل بعظمة ماضي مصر في انتصارات أكتوبر التي نسير على دربها لتحقيق الأهداف المنشودة".


وتابع: "إننا نسعى لتحقيق الآمال العريضة التي يتطلع إليها شعب مصر"، موجهًا التحية لجيل أكتوبر الذى حقق النصر، ورفع راية الوطن على ترابه المقدس وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ.


وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لبطل الحرب الزعيم محمد أنور السادات، الذي اتخذ قرار الحرب ببسالة وتحمل جميع تبعاته، ووجه أيضا التحية لكل أم مصرية غرست في قلب أبنائها حب الوطن، وأنه لا شيء يضاهي حب الوطن.


وأضاف الرئيس السيسي: "أقدم السلام للأرواح الأبرار من شهداء نصر أكتوبر، الذين قدموا نموذجا يحتذى به الشباب في التضحية والفداء"، كما قدم الرئيس السيسي، التحية لأبطال القوات المسلحة، المرابطين على حدود مصر، يدافعون عن أرضهم، من أي خطر.
AdvertisementS