AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنسيق الشهادات المعادلة 2020 ينتهي الأحد المقبل.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات.. انتظام إجراءات إدخال الطلاب للرغبات دون أية شكاوى.. وفي هذه الحالة يمنع الطالب من دخول مكتب التنسيق

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:54 م
طلاب
طلاب
Advertisements
نهلة الشربيني

التعليم العالي:

في هذه الحالة يمنع الطالب من دخول مكتب التنسيق

انتظام إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم دون أية شكاوى

 الأحد المقبل 11 أكتوبر اخر موعد لتنسيق الشهادات المعادلة

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك استلام ملفات أوراق هؤلاء الطلاب ، سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري، علما بأن موقع التنسيق الالكتروني  يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي رغبات الطلاب، كما أن مكتب التنسيق مستمر في استقبال الطلاب لتسليم ملفات اوراقهم طوال ايام الاسبوع بما فيها أيام الجمع والعطلات الرسمية ، حرصا على مستقبلهم.

 

ويجب على الطلاب إحضار أصل إيصال الحوالة البريدية الدالة على سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب إذن الدفع المطبوع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق  بأحد مكاتب البريد المختلفة وذلك علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون (9190447778)، حيث يتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع.


اقرأ أيضا:

عميد آداب عين شمس: لدينا بروتوكولات مع الجامعات الخاصة .. ونستحدث 4 أقسام للعمل بهم

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

وأشار السيد عطا إلى أنه على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

 

 الطلاب بدأوا في تسجيل الرغبات بداية من يوم السبت الموافق 26/9/2020 حتى ما قبل الموعد المقرر لإعلان النتائج وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم الموافق 11/10/2020..

 

وعلى الطلاب الالتزام بالموعد المحدد لتسجيل البيانات الاساسية والرغبات وكذلك تسليم ملفات الأوراق حتي يتسني للمكتب إتمام عمليات المراجعة لأوراق وشهادات الطلاب واتمام عملية الفرز والترشيح وإعلان النتائج.

 

وقد تقرر عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والطلاب الوافدين لهذا العام 2020 الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات، وتيسيرا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور تقرر الاستمرار في إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات الكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت :    www.tansik.egypt.gov.eg.

 وذلك برقم الدخول والرقم السري الذي يحصل عليه الطالب  من موقع التنسيق الالكتروني  وسيتم فتح الموقع والتسجيل   لحجز هذه الاختبارات بدايةً من يوم الأربعاء 30/9/2020 ، ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة  على النحو التالي :

 

- السبت 3/10/2020 التربية النوعية موسيقية شعبة التربية الموسيقية بكليات التربية     كلية التربية النوعية بالدقي جامعة القاهرة.

- الأحد 4/10/2020 التربية النوعية(فنية)  شعبة التربية الفنية بكليات التربية.

- الاثنين 5/10/2020 التربية الفنية كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

- الثلاثاء 6/10/2020 التربية الموسيقية كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

- الأربعاء 7/10/2020 الفنون التطبيقية كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.

- الخميس 8/10/2020 رسم العمارة كلية الفنون الجميلة بالزمالك ج . حلوان

- السبت 10/10/2020 رسم الفنون

- الأحد 11/10/2020 الإعلام كليه الإعلام جامعه القاهرة

- الاثنين 12/10/2020 التربية النوعية بالمنصورة شعبه (مسرح تربوي) لأبناء الدقهلية كليه التربية النوعية جامعه المنصورة

- الثلاثاء 13/10/2020 التربية الرياضية للبنين كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم ج . حلوان التربية الرياضية للبنات كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة ج . حلوان

- الاربعاء 14/10/2020 الجامعات التكنولوجيه بمقر كليه تك الصناعه والطاقه جامعه القاهره التكنولوجبه الجديده   بالتجمع الخامس.

 

وعلي الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه المستندات الآتية :

1- صورة من استمارة النجاح

2- مستند تحقيق شخصية

3- عدد 4 صور شخصية.

 

AdvertisementS