AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد ثروت: الشعب المصري كان حزينا ومكسورا وفوجئنا بالعبور فى أكتوبر 73..فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:16 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الفنان محمد ثروت، إنه لم يغب عن الساحة الفنية بالعكس على الرغم من الأحداث فى عام  وألف ولحن أغنية بعنوان "برب طه والمسيح احموا مصر". 2011، لافتًا إلى أنه يحب أن يحافظ على رصيده لدى متابعينه.

وأضاف محمد ثروت، خلال حديثه ببرنامج " السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية " DMC"، أن ربنا سبحانه وتعالى ميز مصر بأن كل الأنبياء وطأت أرجلهم أرض الوطن.

وتابع أنه يجب أن يعرف أبناءنا وأحفادنا ان بلدنا متميز وانها حضن للعالم كله وتحتضن كل القادمين لها من أجناس مختلفة، منوهًا الى ان مصر احتضنت الأرمن و اليونانيين والمغاربة واليمنيين والسوريين ومختلف الجاليات موجودة في مصر.

وأكد أن الشعب المصري كان حزين ومكسور قبل الانتصار، ووصل إلى أنه اتخذ قرار اما النصر أو الشهادة، ،  مضيفًا أنه يوم 6 أكتوبر 1973 فوجئ بالعبور و " أولاد خالتى كانوا فى الجيش من عام 1967م ولم يخرجوا من الجيش سوى بعد 1973م. 

و تحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم؛ بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

وعبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم، حيث تعد حرب أكتوبر المجيدة.

وتتميز سيناء بمكانتها الجغرافية وتاريخها الواسع حيث إنها المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته وحضارته، وهي محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا بين الشرق والغرب.
AdvertisementS