AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرص للعمل أونلاين مع مشروع "سفراء الأزهر" وشركة مايكروسوفت

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 02:23 م
صدى البلد
Advertisements
محمد شحتة
استضاف برنامج «سفراء الأزهر أونلاين» عبر صفحة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر على الفيسبوك، في حلقته الأسبوعية سمر حلاوة مدير قسم المسؤولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت بالشرق الأوسط، والمهندس "سودق لؤى"  مستشار تقنى بقسم المسؤولية المجتمعية فى الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة مايكروسوفت.

 وقالت سمر حلاوة ،  إنه في إطار الإهتمام بالتحول الرقمي وخاصة بعد أزمة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على الوظائف وسوق العمل،  تتبني الشركة مبادرة عالمية  بعنوان "برنامج مايكرسوفت العالمي لبناء القدرات" من خلال موقعها  linked in     .

وأشارت مدير قسم المسؤولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت بالشرق الأوسط  إلي أن هناك ايضًا  مبادرة "بناء إنسان "،  والتي تعمل علي التأهيل للوظائف العشرة الأكثر طلبًا في سوق العمل لدي الشركات محليًا وعالميًا ، و بدأت منذ  أغسطس الماضي  وتستمر حتى 30 مارس 2021، وتستهدف تأهيل  الشباب ، و إتاحة الأدوات التكنولوجية لمساعدتهم  وتطوير مهاراتهم  لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وتعمل المبادرة على إعداد مسارات وظيفية من خلال الموقع مصحوبة بالفيديو و الشرح لكيفية الحصول على الوظيفة،  حيث يستطيع الشخص دراستها مجانًا ، و كذلك الحصول على الشهادة المعتمدة بتخفيض 75 % حتى 31 ديسمبر 2020م.

وقام المهندس سويدق لؤي بعمل شرح توضيحي  لكيفية التسجيل والحصول على التدريبات اللازمة،  واستعراض المتطلبات الخاصة بكل وظيفة ، و عدد الساعات التدريبية لكل مسار وكيفية الحصول على الشهادات الدولية بالتخفيضات المتاحة.

وأكدت الدكتورة أنوار عثمان المشرف العام على مشروع "سفراء الأزهر" ،  أن هذه  المبادرة تعد فرصة كبيرة  للحصول علي الوظائف، وكذلك لتغيير المسار المهني في ظل الظروف الحالية والمستقبلية، وجارى إعداد برنامج يستهدف 1000 شاب  أزهري  برعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، للحصول على هذه المسارات الوظيفية الغير تقليدية ، وكيفية الحصول على الوظيفة من خلال موقع linked in.
فرص للعمل أونلاين مع مشروع "سفراء الأزهر" وشركة مايكروسوفت
AdvertisementS