AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يطالب المجلس التصديري للأثاث بضرورة وجود جوانب تحفيزية للمنتجات المختلفة

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 03:51 م
 النائب، عمرو الجوهري
النائب، عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان
Advertisements
القسم السياسى
قال النائب، عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك تأخيرا في إعطاء دعم الصادرات من قِبل وزارة المالية بسبب مشاكل موجودة في الموازنة العامة للدولة.

وأشار الجوهري في تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " إلي أن الرئيس السيسي في اجتماعهِ الأخير مع مجلس الوزراء قد شدّد على أنهُ لا بد من صرف دعم الصادرات، مؤكدا أن الرئيس وضع فى موازنة عام 2021 دعم للصادرات والتي تراوحت من 7 إلى 9 مليارات جنيه.

وأعرب الجوهري عن مدى رغبته في أن تقوم الموازنة الحالية بتطبيق دعم الصادرات لتشجيع التصدير وكافة المنتجات التي يتم تصديرها عن طريق مصر.

وطالب عضو لجنة الشئون الاقتصادية من المجلس التصديري بضرورة وجود جوانب تحفيزية للمنتجات المختلفة لتغطية احتياجات السوق بمعني أن يكون دعم الصادرات بنسب متفاوتة وليست موحدة.

وكان المجلس التصديري للأثاث قد عرض مذكرة علي الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة توضح رؤيته تجاه برنامج دعم الصادرات الجديد والترويج لقطاع الأثاث للعمل بكلاهما معًا علي التوازي حتي يتم تحقيق الأهداف المرجوة من زيادة الصادرات طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس، إن الرؤية تتضمن مقترح لمنظومة المساندة التصديرية لقطاع الأثاث علي أساس نسبة ثابتة من الفاتورة التجارية تصرف نقدًا بالكامل.

كما أكد أهمية مراعاة ضرورة وجود حد أقصي لصرف المساندة التصديرية بحد أقصى 3 شهور للصرف من تاريخ استيفاء جميع الأوراق المطلوبة في الملف في نفس السنة المالية، بالإضافة إلي منح نسبة 50% إضافية من المساندة الأساسية المصدر عند التصدير.
AdvertisementS