AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«شوشة» يوافق على رفع الكثافة الاستيعابية للطلاب بمدارس اللغات في سيناء

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 09:18 ص
مدارس اللغات بسيناء
مدارس اللغات بسيناء
Advertisements
احمد صالح
وافق اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على رفع الكثافة الاستيعابية للطلاب بالمدارس الرسمية المتميزة للغات بالمحافظة.

واعتمد خطة توزيع الطلاب بالمرحلة الثانوية بالمدارس التجريبية للغات كحل بديل لاستيعاب الأطفال فوق الخمس سنوات.

وقال محمد عبدالله العلاقمي، مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالمحافظة، إنه تم إعداد الدراسة التي أشرف عليها حمزه رضوان، وكيل المديرية، بشكل عاجل قبل بدء العام الدراسي الجديد.

حيث تضمّنت خطوات التنفيذ علي مرحلتين.. بحيث تستقبل مدارس اللغات ست طلاب في كل قاعة، والمدارس التجريبية للغات تسع طلاب ليصبح إجمالي المقبولين في المرحلة 48 طالبًا وطالبة.

على أن تبدأ المرحلة الثانية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لاستيعاب باقي الأطفال فوق الخمس سنوات حيث صدق اللواء المحافظ علي الدراسة.

وكان اللواء المحافظ "قد بحث الأسبوع الماضي مع فاطمة الزهراء عز الدين محمد مدير عام الإدارة المركزية للمدارس الرسمية للغات بالوزارة" وضع خطة سريعة وعاجلة لمواجهة الإقبال الكبير على المدارس الرسمية للغات ، فقد استدعى معالي الوزير المحافظ مسئول الأبنية التعليمية.

ووافق على البدء في إجراءات من شأنها رفع القدرة الاستيعابية للمدارس الرسمية للغات وذلك بعمل توسعات إنشائية جديدة يمكن أن تدخل منظومة العمل بأسرع وقت ممكن .

وأعطى اللواء المحافظ إشارة البدء للتوسع في بناء مدارس جديدة رسمية لغات مع سرعة الانتهاء من بناء مبانٍ ملحقة ببعض المدارس الرسمية للغات وضرورة توفير موارد بشرية بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا:
AdvertisementS