AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نهاية مأساوية لعامل سيرك روسي حبس نفسه مع دب

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 02:31 م
نهاية مأساوية لعامل
نهاية مأساوية لعامل سيرك روسي بعد أن حبس نفسه مع دب
Advertisements
يارا زكريا
توفي عامل سيرك روسي يدعى فالنتين بوليتش، يبلغ من العمر 28 عامًا بعد أن ضربه دب حتى الموت عندما دخل القفص معه ليتعلم كيف يصبح مدربًا. 

ووفقًا لصحيفة " الديلي ميل" البريطانية قالت والدة الشاب إيلينا، 52 عامًا، إن ابنها كان يحلم بأن يكون مروضًا ونجح في ذلك مع أشبال الأسود قبل مقتله.

أخذ بوليتش مفاتيح قفص الدب سرًا في سيرك روسي كبير -يوم عطلة لفناني الأداء-، وحبس نفسه في القفص مع الدب اعتقادا أنه قد يجد لغة مشتركة بينهما.

لكن الدب العملاق البالغ من العمر سبع سنوات مزق فروة رأسه وخدش جسده في هجوم مؤلم، ويطلق على هذا الدب اسم ياش، وهو دب بني معروف بالعديد من الأعمال المثيرة خارج السيرك حيث كان يُثق فيه في الاقتراب من البشر.


قبل عامين دفع ياشا لاعب جمباز سيرك مصاب على كرسي متحرك ولعق وجهه بعد خروجه من المستشفى، وقام زملاؤه العاملون في سيرك موسكو الكبير بسحب بوليتش ​​المصاب بجروح خطيرة من قفص ياشا، لكنه توفي متأثرًا بجراحه في مستشفى فينوجرادوف الحكومي بعد الحادثة بوقت قصير.

يضم السيرك ثلاثة دببة روسية تقدم عروضها مع عائلة الكسندروف، وفي الآونة الأخيرة ، أعرب نشطاء حقوق الحيوان في روسيا عن قلقهم إزاء سلسلة من الحوادث التي شملت حيوانات السيرك.

ودعت إيرينا نوفوزيلوفا، من مجموعة فيتا لحقوق الحيوان، إلى حظر السيرك الذي يعرض الحيوانات ، قائلة: « لن تكون ظروف السيرك إنسانية بسبب القسوة الواقعة،ويجب حظر السيرك مع الحيوانات».

يعمل عدد من المنظمات على حظر عروض للدببة ووضع الحيوانات في ملاذات، ومع ذلك تستمر هذه الممارسة في بعض البلدان حتى بمجرد إنقاذها.

في العصور الوسطى، كان الرقص أو أداء الدببة شكلًا شائعًا من أشكال الترفيه في أوروبا وآسيا، وغالبًا ما تعاني الدببة من أمراض عقلية وجسدية تؤدي إلى وفاتها المبكرة.



AdvertisementS